عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

في انتخابات مجلس إدارة الاتحاد العربي للشباب والبيئة

الدكتور سيد خليفة رئيسا للاتحاد العربي للشباب والبيئة خلفا للدكتور مجدي علام| صور

الدكتور سيد خليفة
الدكتور سيد خليفة

عقد الاتحاد العربي للشباب والبيئة وهو أحد الاتحادات الشبابية التابعة لجامعة الدول العربية جمعيته العمومية السبت الثالث من أغسطس وذلك على هامش انعقاد منتدى البيئة الساحلية الثانى عشر والذي تقام فعالياته حاليا بمدينة الغردقة فى الفترة من ١ إلى ٥ أغسطس، وذلك بحضور  جميع الأعضاء وممثل الجامعة العربية.



تم خلال الاجتماع استعراض الأنشطة والمؤتمرات والدورات التدريبية التي قام بها الاتحاد خلال المجلس السابق. وبعد ذلك تم إجراء انتخاب مجلس الإدارة الجديد الذي أسفر عن تولي الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين المصرية منصب رئيس الاتحاد خلفا للدكتور مجدي علام الذي أبدى رغبته بتسليم المسؤولية لقيادة جديدة، حيث قام المجلس بتوجيه الشكر على ما قام به من جهود لاستمرار أنشطة الاتحاد وتحقيق النجاحات المرجوة.

 

كما أصر أعضاء المجلس على الاستفادة من خبراته وجهودة العلمية وتنصيبة كمستشار ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد،  ونائب الرئيس وزير الشباب الليبي فتح الله  الزني، واستمرار الدكتور ممدوح رشوان أمين عام للاتحاد. وتولي كل من بثينة الحاجي من تونس ورمضان بن لولو من الجزائر منصب آمين عام مساعد الاتحاد وفاز بمنصب الخبير الشبابي بالاتحاد الدكتور علي الحربي من السعودية ومنصب الخبير البيئي الدكتور فيصل الشمري من الكويت. وحصل على عضوية مجلس الإدارة كل من يحيى الخطيب من فلسطين وعبد الرزاق اسماعيل من لبنان وسيف الدين زروق من السودان ورئيس اتحاد شبيبة الثورة من سوريا. وطالبت الحاضرون بعقد جمعية غير عادية خلال ثلاثة شهور بدولة ليبيا لإجراء بعض التعديلات على اللائحة لزيادة الأعضاء وتم اختيار لجنة للنظر في اللائحة تضم بثينة الحاجي وعلي الحربي ورمضان بن لولو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز