عاجل
الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كفر الشيخ: طوارئ بالمنظومة الصحية خلال عيد القيامة وشم النسيم

د محمد شقوير
د محمد شقوير

‏أعلن الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات، والوحدات الصحية، والتأكد من توفير جميع المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة والتواجد بكثافة في أماكن التجمعات، خلال عيد القيامة المجيد وأعياد الربيع " شم النسيم ".



 

 

وأكد الدكتور محمد شقوير، على سرعة الإبلاغ الفورى عن أي حالات إشتباه بمرض التسمم الممبارى، أو البوتيوليزم، حيث ينتشر فى هذه المناسبة تناول الأسماك المملحة، بالإضافة إلب سرعة الإبلاغ إدارة الطب الوقائى عن أى حالات مشتبه فيها لاتخاذ اللازم نحو التأكد من الأعراض وأعطاء المصل المناسب، مشددا علي عدم إنصراف أي فريق طبي إلا بعد استلام الفريق المناوب.

 

‏وشدد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، على تواجد كافة أطقم الفرق الطبية الثابتة في جميع الوحدات الصحية ورفع درجة التأهب القصوى، مؤكدا على تواجد مديرى المستشفيات ومديري الإدارات الصحية خلال أيام عيد الأخوة المسيحيين، وأيام أجازة شم النسيم بجميع مواقع العمل وفي جميع مواقع العمل.

 

 

وأشار الدكتور محمد سقوير، أن ذلك يأتي للتأكد والإطمئنان على سير العمل وتواجد كافة المستلزمات الطبية وجميع الأطقم الطبية والتمريض لضمان استيعاب المواطنين وتقديم الخدمات الطبية بأفضل آداء.

 

‏وكلف الدكتور محمد شقوير، فرق المرور من الطب العلاجى والطب الوقائي على جميع الوحدات والمستشفيات للتأكد من سير وانتظام العمل، والإدارة العامة للامراض المتوطنه بعمل فريق طوارئ للقيام باعمال المكافحة للحشرات الطائرة " الذباب و الباعوض البالغ "، وتشغيل أجهزة الضباب، والرذاذ، و أعمال المكافحة الأرضية للقضاء على أماكن توالد يرقات الذباب، والباعوض.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز