عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. القائمة الكاملة للديمقراطيين الذين يطالبون "بايدن" بالانسحاب من السباق الرئاسي الأمريكي

بعد مواجهة انتقادات لأدائه في المناظرة الرئاسية الأولى الأسبوع الماضي، دعا عدد متزايد من الديمقراطيين الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى التنحي عن منصبه كمرشح رئاسي للحزب.



في مناظرة CNN التي جرت يوم الخميس الماضي، تحدث الرئيس الأمريكي غالبًا بصوت أجش وفي بعض الأحيان كان يتعثر في إجاباته بينما بدا وكأنه فقد سلسلة أفكاره.

وقالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن استبدال بايدن كمرشح رئاسي للحزب الديمقراطي قبل أربعة أشهر فقط من الانتخابات سيكون أمرا غير مسبوق في العصر الحديث، لكن المناقشات حول استبداله كانت أعلى صوتا بين الديمقراطيين المذعورين.

وفي هذه المرحلة، لا يمكن استبداله إلا إذا اختار التنحي عن منصبه ــ وقد أوضح الرئيس أنه لا ينوي القيام بذلك.

وفي تجمع انتخابي يوم الجمعة، أقر بايدن بأدائه الضعيف في المناظرة، لكنه قال: يعتقد "من كل قلبي وروحى أنني قادر على القيام بهذه المهمة".

وقال سيث شوستر، المتحدث باسم حملة بايدن، لنيوزويك بعد المناظرة: "جو بايدن لن ينسحب" ولكن مجلة نيوزويك تواصلت مع عدد من الديمقراطيين بشأن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.

وفيما يلي قائمة بأسماء الديمقراطيين البارزين الذين دعوا بايدن إلى التنحي أو أعربوا عن مخاوفهم بشأن قدرته على الترشح.

تيم رايان

كتب تيم رايان، عضو الكونجرس الديمقراطي السابق من ولاية أوهايو، مقال رأي في مجلة نيوزويك يدعو فيه بايدن إلى التنحي واستبداله بنائبة الرئيس كامالا هاريس .

وكتب رايان: "أنا أحب أمريكا. أنا أحب حزبنا، وأحب جو بايدن، لكن يجب أن تكون كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية لعام 2024".

وقال رايان إنه على الرغم من اعتقاده بأن بايدن "رجل طيب ومشرف"، إلا أن أداءه في المناظرة كان "مقلقًا للغاية" و"مفجعًا".

وقال "إن الأمر لا يتعلق فقط بمناظرة مدتها 90 دقيقة وأداء سيئ. هذه الانتخابات تحتاج إلى أن تكون حول التغيير الجيلي".

أندرو يانج

وكان أندرو يانج، الذي ترشح ضد بايدن للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة لعام 2020، من أوائل الأصوات التي دعت الرئيس إلى التنحي.

وكتب يانج على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر : "ما هي القوة العظمى التي يتمتع بها جو بايدن؟ إنه رجل طيب سيفعل الشيء الصحيح للبلاد. 

وفي هذه الحالة، هذا يعني التنحي جانبًا والسماح للجنة الوطنية الديمقراطية باختيار مرشح آخر".

وأضاف يانج أنه ناقش بايدن سبع مرات في عام 2020، وقال إنه "سيكون شخصًا مختلفًا في عام 2024".

وأضاف يانج أنه إذا تنحى بايدن "فإن إرثه سيكون انتصارا شخصيا ونبلا".

 

جوهانا ماسكا

وقالت جوهانا ماسكا، المستشارة الديمقراطية والمساعدة السابقة للرئيس باراك أوباما، والتي عملت ذات يوم مع بايدن، إنها تعتقد أيضًا أن بايدن يجب أن يتنحى.

وقال ماسكا في مقطع فيديو نُشر على موقع X: "لا يمكننا فعل هذا أيها الديمقراطيون. 

لا يستطيع جو بايدن تكوين جملة، ويتعين علينا تغيير مرشحنا - ولدينا العديد من المرشحين الجيدين الذين يجلسون على الهامش".

وأدرجت حاكم ولاية ماريلاند ويس مور، وحاكمة ولاية ميشيجان جريتشن ويتمر، وممثل ولاية كاليفورنيا رو خانا، وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا مارك كيلي كمرشحين محتملين.

النائب لويد دوجيت

في الثاني من يوليو الجاري، أصبح النائب عن ولاية تكساس لويد دوجيت أول عضو ديمقراطي في الكونجرس يحث الرئيس بايدن على الانسحاب من السباق الرئاسي .

وقال في بيان: "استمر الرئيس بايدن في التخلف بشكل كبير عن أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين في الولايات الرئيسية وفي معظم استطلاعات الرأي كان متخلفًا عن دونالد ترامب" .

"كنت أتمنى أن يوفر النقاش بعض الزخم لتغيير ذلك، لكن ذلك لم يحدث، فبدلاً من طمأنة الناخبين، فشل الرئيس في الدفاع بفعالية عن إنجازاته العديدة وكشف أكاذيب ترامب العديدة".

جوليان كاسترو

 

وحث جوليان كاسترو، الذي خدم في إدارة أوباما كوزير للإسكان والتنمية الحضرية، بايدن على الانسحاب من المنافسة الرئاسية لعام 2024.

وقال: "جو بايدن رجل طيب وكان رئيسًا جيدًا، لكن مناظرة الأسبوع الماضي أظهرت بشكل مزعج أنه غير قادر على منافسة دونالد ترامب بشكل فعال - ناهيك عن إلهام الناخبين وحشدهم للتصويت.

"للأسف، لم يعد الرئيس بايدن المرشح الذي كان عليه في عام 2020 - ويبدو من المرجح جدًا أن يخسر أمام ترامب، أحد أضعف المرشحين في تاريخ الرئاسة. أنا مقتنع بأن عددًا من الديمقراطيين الآخرين، بما في ذلك نائبة الرئيس هاريس، لديهم فرصة أفضل للفوز".

الديمقراطيون يتساءلون عما إذا كان ينبغي لبايدن الترشح.

وتساءل العديد من الديمقراطيين الآخرين عن مدى ملاءمة بايدن للترشح، لكنهم امتنعوا عن دعوته إلى التنحي.

 

مايك كويجلي

 

وقال النائب مايك كويجلي من إلينوي لشبكة CNN إن بايدن "يجب أن يكون صادقا مع نفسه" عندما يفكر في ما إذا كان مستعدا للترشح مرة أخرى.

 

وشدد كويجلي على أن قرار التنحي عن منصبه سيكون من اختصاص بايدن وحده، لكن يجب عليه أن يضع في اعتباره أن هذا القرار "ستكون له تداعيات لعقود قادمة".

 

وقال "يتعين علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا وأن نقول إنها لم تكن مجرد ليلة مروعة. ولكنني لن أتجاوز ذلك احتراما وتفهما".

 

 

بيتر ويلش

وانتقد السيناتور بيتر ويلش من فيرمونت رد حملة بايدن على المخاوف بشأن مدى ملاءمة بايدن للترشح بعد المناظرة.

وقال ويلش لصحيفةسيمافور: "إنني أنتقد الحملة بشدة بسبب موقفها الرافض تجاه الأشخاص الذين يطرحون أسئلة للمناقشة، وهذا لا يمثل سوى مواجهة الواقع الذي نعيشه".

وأضاف "لكن هذه هي المناقشة التي يتعين علينا إجراؤها، ويجب أن تبدأ من أعلى مستويات حملة بايدن إلى قادة الدوائر الانتخابية في الجانب الجنوبي من شيكاغو".

 

شيلدون وايتهاوس

 

وحث السيناتور عن ولاية رود آيلاند شيلدون وايتهاوس فريق بايدن على أن يكون شفافًا بشأن حالة الرئيس.

 

وقال وايتهاوس لقناة 12 نيوز: "أعتقد أنني مثل كثيرين غيري شعرت بالفزع الشديد من المناظرة. لم تكن التصريحات الطريفة للرئيس بايدن وسيل الأكاذيب من الرئيس ترامب ما قد يأمله المرء في مناظرة رئاسية".

 

وقال وايتهاوس "أعتقد أن الناس يريدون التأكد من أن هذه حملة جاهزة للانطلاق والفوز، وأن الرئيس وفريقه صريحون معنا بشأن حالته - وأن هذه كانت حالة شاذة حقيقية وليس فقط الطريقة التي هو عليها هذه الأيام".  

فان جونز

وقال المعلق في شبكة "سي إن إن" فان جونز، الذي عمل أيضا مستشارا خاصا للرئيس باراك أوباما آنذاك، إنه شعر بالحزن وهو يشاهد المناظرة.

وقال جونز "كان ذلك مؤلمًا. أنا أحب جو بايدن. لقد عملت مع جو بايدن. لم يكن أداءه جيدًا على الإطلاق. لم يكن أداءه جيدًا على الإطلاق".

وقال "أعتقد أن هناك الكثير من الناس الذين يريدون رؤيته وهو يفكر في اتخاذ مسار مختلف الآن. ما زلنا بعيدين عن اتفاقيتنا، وهناك وقت لهذا الحزب لإيجاد طريقة مختلفة للمضي قدمًا إذا سمح لنا بذلك".

 

ديفيد أكسلرود

وقال ديفيد أكسلرود، الاستراتيجي السابق للرئيس السابق باراك أوباما ، لشبكة CNN عن بايدن: "هناك شعور بالصدمة إزاء الطريقة التي ظهر عليها في بداية المناظرة. وكيف بدا صوته، لقد بدا مشوشًا بعض الشيء... وسوف تكون هناك مناقشات حول ما إذا كان ينبغي له الاستمرار".

ومع ذلك، قال أكسلرود يوم السبت إن من غير المرجح أن ينسحب جو بايدن من السباق، مما يجعل المناقشات حول استبداله "غير ذات صلة".

جيمي راسكين

واعترف النائب جيمي راسكين من ماريلاند، بأن هناك محادثات جادة تجري داخل الحزب حول ما يجب أن يحدث بعد ذلك.

وقال في مقابلة مع قناة إم.إس.إن.بي.سي: "من الواضح أن هناك مشكلة كبيرة في أداء جو بايدن في المناظرة".

وأضاف أن هناك "محادثات صادقة وجادة ودقيقة للغاية تجري على كل مستوى من مستويات حزبنا" بعد المناقشة.

 

الممثل جيم كليبورن

قال جيم كليبيرن، عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية كارولينا الجنوبية، إنه سيدعم نائبة الرئيس كامالا هاريس كمرشحة لحزبه في الانتخابات الرئاسية عام 2024 إذا "لم يكن الرئيس جو بايدن موجودًا".

وقال في مقال نشره لصحيفة يو إس إيه توداي يوم الجمعة: "أنا شخص مؤيد لبايدن-هاريس، لذلك لن أبتعد عن ذلك. أنا مع بايدن-هاريس. سأكون مع بايدن إذا لم تكن هاريس موجودة وسأكون مع هاريس إذا لم يكن بايدن موجودًا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز