عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أمين حماة الوطن: التواصل مع العمال ضروري لرفع الوعي

أمانات العمال بالأحزاب.. صوت القوة العاملة للوصول إلى البرلمان

تلعب أمانات العمال بالاحزاب دور فعال ومهم في التواصل مع العمال في القطاعات المختلفة والاحتكاك المباشر بقضايا العمال ومشكلاتهم سواء كانت في الجوانب التشريعية وقوانين العمل او ضبط آلياته.



 

من جانب آخر ،كما تتواصل معهم بصفه مستمره لتلقي شكواهم والعمل على حلها وصياغة  تشريعات واليات في صالح العمال أمناء الاحزاب عبروا لروز اليوسف عن الدور الفعال الذي يقومون به مع العمال في جميع القطاعات مشددين علي ما يقومون به لرفع الوعي برفع لدى العمال بإنجازات الدوله المصريه ووقوفها خلف حقوق العمال والدفاع عنها وكذلك كحائط صد ضد محاولات التلاعب بعقول العمال من قبل الاطراف المعديه للدوله المصريه.

و من جانبه، قال محمد الحداد أمين العمال بحزب حماة الوطن ان ملف العمال من اهم الملفات التي يولي لها الحزب اهتمام كبير بفضل التواجد في الوسط العمالي بصفه مستمره والتواجد في النقابات العماليه التي تمثل العمال والاحتكاك المباشر بمشاكلهم ومتطلباتهم لافتا انه يتم رفع مشاكل العمال بصفه مستمره الى المستويات العليا بالحزب للعمل عليها وايجاد حلول واليات تنفيذ لدمجها في توصيات تشريعيه وتنفيذية.   ولفت في تصريحات خاصه لروزا اليوسف الى ان العامل المصري هو كلمه السر وحجر الاساس في جميع المشروعات القوميه والإنجازات التي قامت بها الدولة المصرية طوال العشر سنوات الاخيره في جميع القطاعات سواء قطاع الطاقه او الكهرباء او الانشاءات ولفت الى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمام كبير بالعامل المصري وذلك كان جليا في مبادرات حزمه الحمايه الاجتماعيه التي أعلن عنها ،فضلا عن دعم العماله المؤقته خلال جائحة كورونا بمبالغ ماليه ودعم مباشر .   كما اوضح ان أمانة العمال بالحزب قامت بعمل مبادرات للعمال كان اخرها مسابقه جمعت قطاعات كبيره من العمالة أستهدفت الوعى بالمشروعات القوميه التي قامت بها الدوله مشيرا الى حجم المشاركة الذي فاق التوقعات على حد قوله من جانب العمال والزخم الذي أحدثته وكان الهدف منها رفع وعير عمال بما تقوم به الدولة المصرية من إنجازات بالارقام على كافة القطاعات.

ولفت إلى أن الحزب يقوم بتقديم دعم وتوصيات للعمال حول كيفية الاستفادة من المبادرات التي تقدمها الدولة مثل برنامج حياه كريمه وغيره.

 كما لفت إلى أن الحزب يقوم بعمل دورات تدريبيه من خلال امانه التثقيف والتدريب لرفع كفاءه تطوير العامل فضلا عن رفع حاله الوعي لدىهم وحول ملف التشريعات والحقوق اكد الحداد انهم شاركوا في جلسات الحوار الوطني من خلال تقديم ملف كامل عن النقابات والعمال وتحسين جوده التشريعات وكذلك وضع اليات وخطط عمل وتنفيذ واليات تنفيذ كامله تخدم العمال وابرزها قانون التامينات وكذلك ادراج بعض الملاحظات لصالح العامل والمنشاه على حد السواء موضحا كما ان ملف الحد الادنى للاجور كان على راس اولويات الحزب من خلال متابعه التزام القطاع الخاص بتوصيات الدوله فيما يتعلق بالحد الأدنى للاجور  حيث هناك البعض من القطاع الخاص لم يلتزم بالحد الأدنى.

فيما عقد حزب الشعب الجمهوري أجتماع تنظيمي عقد حزب الشعب الجمهوري برئاسة اللواء محمد صلاح أبوهميلة الأمين العام للحزب ورئيس هيئته البرلمانية، وبحضور كل من النائبة منيرة الأشقر عضو مجلس النواب والأمين المساعد لأمانة العمال المركزية بالحزب، والنائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب، فضلًا عن حضور أمناء أمانات العمال بالمحافظات.

و من جانبه، أكد اللواء محمد صلاح أبو هميلة علي أهمية أمانة العمال ودورها وكذلك حرص الحزب على توفير كل الدعم والمساندة لها من خلال الاهتمام بتنفيذ برامجها وأنشطتها لخدمة هذا القطاع الحيوي.

وطالب خلال الاجتماع مع أمناء العمال بالمحافظات المختلفة على، ضرورة الانتهاء من تشكيل الأمانات العمالية داخل المحافظات، على أن تضم كل أمانة عدد من "السيدات- الشباب- ذوي الهمم"،كما وجه اللواء بضرورة الاستماع لمطالب واحتياجات العمال، مع تفعيل دور الأمانة التمثيلي لحماية حقوقهم وتحقيق مطالبهم العادلة. فما اقامةأمانة العمال والفلاحين بحزب مستقبل وطن بمحافظه البحيره  أحتفالا بمناسبه عيد العمال وبالتعاون مع الجماعه المشتركه هناك وذلك لتكريم العمال والفلاحين المتميزين وتكريم حفظه القران الكريم جاء ذلك بحضور عدد من قيادات الحزب هناك والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز