عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ملك كمبوديا يثمن الجهود الضخمة التي يبذلها الرئيس السيسي لتحقيق التنمية وبناء دولة حديثة في مصر

الملك نوردوم سيهانوم ملك كمبوديا
الملك نوردوم سيهانوم ملك كمبوديا

   ثمن الملك نوردوم سيهانوم ملك كمبوديا، الجهود الضخمة التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه المسؤولية لتحقيق التنمية وبناء دولة حديثة في مصر، لافتًا إلى أن بلاده تتابع تلك التطورات باهتمام وإعجاب كبيرين.



 

 

جاء ذلك خلال استقبال ملك كمبوديا للسفيرة هالة يوسف أحمد رجب التي قامت بتقديم أوراق اعتمادها سفيرة غير مقيمة لجمهورية مصر العربية لدى مملكة كمبوديا.

 

وأعرب ملك كمبوديا، خلال اللقاء، عن تقديره العميق لمصر وشعبها، طالبًا نقل تحياته وتقديره للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

و تطرق إلى العلاقات التاريخية التي طالما ربطت بلاده بمصر، مُشيدًا بالتنسيق القائم بين البلدين في المحافل الدولية، معربًا عن دعمه الكامل لمهمة السيدة السفيرة في بلاده وترحيبه بها.

 

كما التقت السفيرة المصرية كذلك بنائب رئيس الوزراء وزير خارجية كمبوديا سوك شيندا صوفيا، حيث تم تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات، لاسيما التجارة والاستثمار المشترك، لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية التاريخية بين البلدين والتي ناهز 70 عامًا، وكذلك الدعم الكامل في الترشيحات الدولية. 

 

وذكرت وزارة الخارجية - على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء - أن السفيرة هالة يوسف استعرضت خلال اللقاء جهود الدولة في السنوات الأخيرة في الإصلاح الاقتصادي، وتحديث البنية التحتية، منوهة لأبرز ملامح رؤية مصر ٢٠٣٠ بأبعادها الاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية، وكذلك الجهود المصرية لدعم الاستقرار في المحيط الإقليمي، حيث أشاد نائب رئيس الوزراء الكامبودي بالدور المصري البناء في هذا المجال.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز