عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل.. الشرطة الأمريكية تفض اعتصاما طلابيا بالقوة بجامعة فرجينيا كومنولث

الشرطة الأمريكية تفض اعتصاما طلابيا
الشرطة الأمريكية تفض اعتصاما طلابيا

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الشرطة فضت بالقوة اعتصامًا طلابيًا في جامعة فرجينيا كومنولث يدعو لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.



ومن جانبها، أعلنت جامعة فلوريدا في جينزفيل، أنه تم اعتقال 9 أشخاص في حرم الجامعة بسبب انتهاكهم للقواعد أثناء الاحتجاجات المتواصلة تأييدًا لغزة وللمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأفادت شبكة "سي إن إن" باعتقال مئات الطلاب المتظاهرين تأييدًا لغزة في أكثر من 20 حرمًا جامعيًا في 16 ولاية أمريكية على الأقل منذ 18 إبريل الجاري.

ويواصل الطلاب الأمريكيون الاعتصام والتظاهر داخل الكليات والجامعات في جميع أنحاء البلاد، احتجاجًا على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة؛ بسبب الهمجية الإسرائيلية المتواصلة، وفي محاولة لإنهاء ذلك، هدد رؤساء الجامعات بحرمانهم من احتفالات التخرج، وطالبوهم بالتفرق طوعًا.

وخلال الأيام الماضية، تعرض الطلاب المتظاهرون في جامعات كولومبيا وييل، ونيويورك، وهارفارد، وتكساس وجنوب كاليفورنيا، وأماكن أخرى لاعتقالات ومضايقات من قبل ضباط الشرطة الأمريكية، وبحسب مجلة نيوزويك الأمريكية، اعتقلت القوات أكثر من 900 طالب وطالبة وأعضاء هيئات التدريس، على خلفية تلك الاحتجاجات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز