عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| هددوا بإغلاق مطارات العالم.. ما مجموعة "الجيل الأخير"؟ 

هدد نشطاء حماية البيئة المعروفين بـ"الجيل الأخير" بغلق جميع مطارات العالم، بعد تمكنهم من تعليق جميع الرحلات في مطار كولونيا-بون الألماني، ملمحين بأن "هذا ليس سوى الأول في سلسلة طويلة"، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 



 

وذكر النشطاء أن "الحصار المفروض على مطار كولونيا-بون ليس سوى الأول من سلسلة طويلة، سنكرر هذه التظاهرات في الأسابيع المقبلة في دول أوروبية أخرى وفي بقية أنحاء العالم". 

 

وتم الإعلان عن أعمال احتجاجية في مطارات الدول التالية: ألمانيا والمملكة المتحدة والنمسا وهولندا وسويسرا وكندا والولايات المتحدة واسكتلندا والنرويج.

 

وعمد النشطاء إلى إلصاق أنفسهم بالأرض في مطار كولونيا-بون بغرب ألمانيا اليوم الأربعاء، مما أجبر المسؤولين على تعليق الرحلات الجوية لبضع ساعات، فيما قالت الشرطة الألمانية إن خمسة أشخاص لصقوا أنفسهم بممر سيارات بالمطار في وقت مبكر من الصباح.

 

وتم تعليق الرحلات الجوية في حوالي الساعة 5:45 صباحًا. وتم إبعاد المتظاهرين وتم السماح للرحلات الجوية باستئنافها بعد الساعة 9 صباحًا بقليل.

 

وقالت مجموعة نشطاء "الجيل الأخير" في بيان لها إن أنصارها في عدة مجموعات صغيرة قطعوا السياج المحيط، واقتربوا من المطار ثم علقوا أنفسهم على الأسفلت بمزيج من الرمل والغراء.

 

وتطالب المجموعة الحكومة الألمانية بالتفاوض والتوقيع على اتفاقية دولية بشأن خروج عالمي من استخدام النفط والغاز والفحم بحلول عام 2030. ويتوقع أن يكون هذا هو الطلب ذاته في مطارات الدول التي أعلنوا عن استهدافها باحتجاجات مماثلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز