عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الخماسي الحديث يحقق 8 ميداليات عالمية في ثلاث نسخ فقط بكأس العالم

يستمر لاعبو المنتخب المصري للخماسي الحديث في تحقيق الإنجازات والميداليات في كؤوس العالمية ورفع العلم المصري عاليًا في جميع المحافل التي يشاركون بها، حيث إن هناك تطورا كبيرا وغير مسبوق في لعبة الخماسي الحديث في عصر المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي اللعبة.



 

واستطاع أبطال مصر تحقيق 8 ميداليات، بثلاث نسخ فقط من كأس العالم في عام 2024 في إنجاز تاريخي غير مسبوق.

 

ففي بطولة كأس العالم التي أقيمت خلال شهر مارس الماضي على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، استطاع اللاعبين حصد ميداليتين في البطولة، من خلال الثنائى أحمد الجندي ومعتز وائل اللذان نجحا في التتويج بذهبية وفضية فردي الرجال، على الترتيب خلال نهائي الفردي.

 

أما في بطولة كأس العالم التي أقيمت في بداية شهر إبريل الجاري بتركيا، حقق لاعبو المنتخب المصري 4 ميداليات متنوعة، حيث حصل معتز وائل على الميدالية الفضية، بينما توج أحمد الجندي بالميدالية البرونزية، وحصلت ملك إسماعيل على الميدالية البرونزية، وتوج معتز وائل وأميرة قنديل بفضية الزوجي المختلط.

 

 

وفي بطولة كأس العالم المقامة حالياً في المجر، حقق لاعبو المنتخب المصري ميداليات، حيث حصل محمد الجندي على الميدالية الذهبية، بينما توج مهند شعبان بالميدالية البرونزية.

 

 

وحجز الخماسي الحديث ثلاث مقاعد في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، حيث تأهل كل من: “مهند شعبان، أحمد الجندي، وملك إسماعيل“.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز