عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعياد الربيع والأخوة الأقباط

الطب البيطري: استمرار فتح المجازر وتشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية طوال أيام الأعياد

أعلنت محافظة البحيرة عن رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال أعياد الربيع وذلك بالتنسيق مع كافة المديريات الخدمية وإداراتها والوحدات المحلية بنطاق المحافظة.



 

وأكدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على رفع درجة استعداد المحافظة بكافة قطاعاتها لاستقبال أعياد الأخوة الأقباط وأعياد الربيع حيث تم وضع خطة مكثفة بالتعاون والتنسيق مع كافة الوحدات المحلية والمديريات الخدمية بنطاق المحافظة لضمان توفير احتياجات ومتطلبات المواطنين.

 

وفي إطار ذلك قامت مديرية الطب البيطري بقيادة الدكتور محمد مصطفى سالم باتخاذ كافة الإجراءات استعدادا لاستقبال أعياد الربيع كالآتي:

 استمرار تواجد فريق غرفة العمليات بالمديرية طوال أيام الأعياد لتلقي أي شكوى أو بلاغات عن أي حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصه باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق وذلك للعمل على اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة حسب كل حالة علما بأنه يوجد بالإدارات البيطرية بالمراكز نوباتيجيات تعمل على مدار اليوم وعلى اتصال وتنسيق دائم بغرفة عمليات المديرية.

- استمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفة منتظمة يومياً وتواجد جميع أطباء المجازر طوال أيام العيد.

- التأكد من صلاحية الأختام بالمجازر والعمل علي اصلاح اي أعطال بها فورا بلجنة حسب التعليمات مع التأكد من توافر جميع الأدوات والمستلزمات والاحتياجات المطلوبة للعمل وتعويض ما يستهلك من مخازن المديرية. 

 وأشار إلى قيام مديري الإدارات البيطرية بالمراكز ومديري المجازر بالاشتراك مع الأجهزة المختصة (التموين - مباحث التموين - الشرطة) في مراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحيه اللحوم المعروضة بها ومواجهة ذبح الإناث دون السن القانونية والذبح خارج المجازر مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

والتنبيه على مديري الإدارات البيطرية كل بدائرة مركزه بالإشراف على جميع الأعمال بصفة شخصية بالإضافة إلى قيام لجان تفتيش ومتابعة مشتركة بالمرور بصفة مستمرة على الأسواق والشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة للتأكد من توفر كافة الاحتياجات المطلوبة للمواطنين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين وتكثيف الحملات التفتيشية المركزية التي تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة مع متابعة كافة الأعمال الأخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز