عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد سعيد
البنك الاهلي

وزير الزراعة: رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادًا لعيد الفطر المبارك

وزير الزراعة السيد القصير
وزير الزراعة السيد القصير

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، رفع درجة الاستعداد القصوى في كل جهات الوزارة التنفيذية والرقابية؛ استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتشغيل الطوارئ ومتابعة ورصد أي تعديات على الأراضي الزراعية من قبل مديري مديريات الزراعة في المحافظات والإدارة المركزية لحماية الأراضي واتخاذ اللازم لرصد أي مخالفة فى مهدها والإزالة الفورية، بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بما في ذلك إلغاء دعم الأسمدة على كامل حيازة المتعدي، وكذلك دعم السلع التموينية.



 

وشدد وزير الزراعة على استمرار العمل بالمعامل التابعة للوزارة (المبيدات والعفن البني وصحة الحيوان) لخدمة المواطنين والمصدرين، وكذلك الإدارة المركزية للحجر الزراعي ومفتشي الحجر في الموانئ والمطارات والمنافذ لضمان عدم تأخير أي شحنات تصديرية أو الإفراج عن الواردات وفحص السلع الاستراتيجية.

 

وأصدر القصير توجيهاته أيضا إلى الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف الحملات التفتيشية على المجازر ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والألبان ومنتجاتها، والمرور كل في نطاقه، والمتابعة لضمان سلامة الأغذية ذات الأصل الحيواني، حفاظا على صحة المواطنين، وبالتنسيق مع كل الأجهزة ذات الصلة.

 

كما وجه الوزير المسؤولين عن المنافذ باستمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية وضمان جودتها خلال فترة الأعياد، وكذلك المسؤولين عن الإنذار المبكر والتغيرات المناخية بالاستمرار في رصد أي ظواهر مؤثرة وإصدار الإرشادات الفنية للمزراعين من خلال الأدوات والتطبيقات المتاحة.

 

وأكد القصير مسؤولي التقاوي مواصلة العمل في محطات الغربلة على مستوى الجمهورية، لضمان عدم وجود قصور في توزيع التقاوي، خاصة القطن والأرز والذرة على المزراعين في وقت مبكر وقبل بداية موسم الزراعة، وعلى مديري مديريات الزراعة متابعة بداية موسم حصاد القمح في بعض المحافظات، وذلك لتسهيل إجراءات توريد المحصول إلى الشون والصوامع التابعة لوزارة التموين.

 

ووجه وزير الزراعة بتشكيل لجنة لتلقي الشكاوى والتنسيق مع المسؤولين لحل المشكلات والاستجابة والتفاعل فورا مع شكاوى المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.. مشددا على محاسبة المقصرين في تنفيذ هذه التوجيهات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز