عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

مسيرة حاشدة في يعبد منددة بإعدام الشهيد القنيري وبجرائم وعدوان الاحتلال في الضفة والقطاع

شارك المئات من المواطنين، الليلة، في مسيرة منددة  بإعدام أسعد عصام عمرو القنيري، الذي اغتيل برصاص الاحتلال عقب محاصرة منزله في يعبد جنوب غرب جنين  يوم الخميس الماضي.



 

 

وانتهت المسيرة التي دعت اليها القوى الوطنية والإسلامية وفعاليات البلدة، بمهرجان تأبيني للشهيد القنيري، وتنديدا بجرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وكانت المسيرة انطلقت من وسط البلدة  وجابت شوارعها باتجاه بيت عزاء الشهيد، وسط هتافات منددة بإعدامه وبجرائم الاحتلال ومجازره المستمرة بحق أبناء شعبنا في الضفة والقطاع.

 

 

ودعا المشاركون إلى الوحدة الوطنية وتفعيل المقاومة الشعبية للتصدي لهذه الجرائم، ونددوا بالانحياز الأميركي ودول الغرب للاحتلال، وبالصمت الدولي إزاء ما يتعرض له شعبنا من مجازر منظمة وإبادة جماعية، مطالبين كافة شعوب وأحرار العالم بالوقوف إلى جانب شعبنا الذي يتعرض لإبادة ومجازر منظمة من قبل حكومة الاحتلال.

 

 

وتوجه المشاركون الى بيت عزاء الشهيد القنيري، حيث اقيم حفل تأبيني،  ألقيت خلاله عدة كلمات لكل من رئيس البلدية وفعاليات يعبد ألقاها أمجد عطاطرة، وكلمة الجبهة الديمقراطية ألقاها خالد خلة، عددا خلالها مناقب الشهيد وتضحياته، حيث كان أسيرا لعدة مرات ومطاردا ، وأشادا بصمود وتضحيات أهالي يعبد في وجه آلة القتل الإسرائيلية   . وفي كلمة ذوي الشهيد، شكر عرفات عمرو أهالي يعبد وفلسطين على مواساتهم في مصابهم الجلل بارتقاء ابنهم أسعد الذي كان غايته فلسطين وقدم نفسه قربانا في سبيل قضيته العادلة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز