عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الغربية يكرم 52 طالبًا من حفظة القرآن الكريم

 كرم محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، 52 طالبًا وطالبة من حفظة القرآن الكريم، في ختام مسابقة أهل القرآن والتي نظمتها قناة الدلتا للعام الـ 14 على التوالي برعاية ودعم محافظة الغربية وذلك بحضور محمد البرماوي رئيس قناة الدلتا، فضيلة الشيخ عبد المهيمن السيد وكيل مديرية الأوقاف وأعضاء لجنة التحكيم.



بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ومن ثم تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، وعرض فيديو توضيحي للفائزين في المسابقة، وابتهالات دينية.

وهنأ المحافظ، الحاضرين بمناسبة ليلة القدر، وقرب حلول عيد الفطر، متمنيًا دوام التقدم والنجاح للجميع ولمصرنا الغالية، مشيرًا إلى الاهتمام الذي توليه الدولة لبناء وتنمية الإنسان والذي يأتي كمحور أول في رؤية مصر ٢٠٣٠، حيث يعتبر الإنسان هو القوة المحركة لكل شيء ولا يوجد وسيلة لبناء الإنسان أفضل من حفظ القرآن، مؤكدًا أن لا شيء أفضل من القرآن الكريم يمكن أن يبني عليه الإنسان ويعلم أبنائنا الأخلاق الحميدة وتعاليم الدين الذي من خلاله سيصبحون أفرادًا قادرين على التحدي ومشاركة الدولة في عجلة التنمية والبناء.

وفي كلمته، رحب محافظ الغربية، بأبنائه الصغار، قائلاً: "أنتم نور يمشي على الأرض وفخر وتاج على رؤساء أولياء أموركم"، مطالبهم بالتعمق في علوم القرآن فالعبرة ليست في حفظ كتاب الله وإنما أيضًا بتدبره والعمل بما فيه، موجهًا شكره لأولياء أمورهم ولكل من ساهم في وصولهم إلى هذا المستوى.

وأشار المحافظ إلى أن شهر رمضان في هذا العام جاء متميزًا هذا العام فضم العديد من الاحتفالات واحتفلنا بأبنائنا حفظة كتاب الله في مراكز وقرى المحافظة المختلفة.

واختتم رحمي كلمته بتوجيه الشكر لمديرية الأوقاف وللمنطقة الأزهرية ولقناة الدلتا على جهودهم المبذولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز