عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا ومعرضًا لدعم التصنيع المحلي بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتوطين الصناعات المحلية وترشيد الاستيراد من الخارج وإنشاء غرفة للصناعات الدفاعية, أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتنظيم مؤتمرات ومعارض لاحتياجات القوات المسلحة من قطع الغيار ومستلزمات التأمين الفني للصناعات الدفاعية التي يتم تدبيرها من الخارج ، وذلك بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية وجهات التصنيع الحربي ومختلف الشركات الصناعية بهدف تعميق التصنيع الوطني.



 

وقامت إدارة المركبات للقوات المسلحة بتنظيم مؤتمر ومعرض لقطع الغيار ومستلزمات التأمين الفني بدأت الفعاليات بكلمة اللواء أ ح مـحمد أبو بكر مدير المركبات أكد خلالها حرص القوات المسلحة على الارتقاء بمنظومة التأمين الفنى ومواكبة أحدث النظم التكنولوجية الحديثة في مجال تصنيع وتطوير المعدات الفنية والمركبات لخدمة القطاعين العسكري والمدني بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من قطع الغيار المختلفة .

 

ووجه المهندس محمـد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية الشكر والتقدير للقوات المسلحة على تنظيم المؤتمر الذي يسهم في تبادل الخبرات بين مختلف الكيانات الصناعية المشاركة والتعرف على كل ما هو جديد في هذا المجال .

 

وألقى اللواء أ ح محـمد عدلى رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة كلمة أكد فيها اهتمام القوات المسلحة بدعم الصناعة المحلية فى تصنيع مستلزمات التأمين الفنى وقطع الغيار بكفاءة عالية تضاهي المنتجات العالمية بالتعاون مع كبرى المؤسسات الصناعية بالدولة .

 

وأشار اللواء أح مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى أهمية تعميق التصنيع المحلى ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة للصناعة المصرية من خلال تنمية الكفاءات البشرية وتصنيع كل ما يحتاجه السوق المصري لزيادة معدلات النمو الاقتصادي وخفض الواردات.

وتضمنت الفعاليات جولة تفقدية للمعرض الذي يضم عددا من قطع الغيار والمستلزمات الفنية لإدارة المركبات والتي يمكن إنتاجها محلياً لتشجيع الشركات المصرية على تصنيعها كمنتج وطني .

حضر المؤتمر أعضاء اتحاد الصناعات المصرية وعدد من ممثلي الشركات الصناعية الوطنية .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز