عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البيئة الكويتية: السيطرة على بقعة التسرب النفطي مقابل رأس جليعة

بقعة التسرب النفطي
بقعة التسرب النفطي

أعلنت الهيئة العامة للبيئة الكويتية السيطرة على بقعة التسرب النفطي مقابل منطقة رأس جليعة بعد تفعيل الخطة الوطنية لمواجهة التلوث البحري بالزيت ومكافحتها وإبلاغ كل الجهات المعنية بالخطة للتصدي للتسرب.



 

وقال نائب المدير العام للشؤون الفنية في الهيئة الكويتية الدكتور عبدالله الزيدان - في تصريح اليوم الأربعاء إنه بناء على البلاغ الوارد من - الطيران العمودي - برصد بقعة زيت في البحر مقابل منطقة رأس جليعة بنحو 6 كيلومترات من الساحل، على الفور قامت الهيئة بتفعيل الخطة لعمل الإجراءات اللازمة ومنع وصول التسرب إلى المنشآت الحيوية على السواحل الجنوبية ومكافحتها.

 

وأضاف الزيدان أن شركة البترول الوطنية الكويتية قامت بتأمين بقعة الزيت ومكافحتها داخل البحر كما تولت التصدي لأية بقع قبل وصولها إلى الشواطئ مقابل منطقة الرصد كما أنه تم التنسيق مع المنظمة البحرية لحماية البيئة البحرية للاستعانة بصور الأقمار الاصطناعية لمعرفة مدى انتشار ونطاق التسرب النفطي، مبينا أن البقعة حتى الآن غير معلومة المصدر وسيتم استكمال دراسة المنطقة للتأكد من المصادر المحتملة.

 

وأكد أنه تمت السيطرة على البقعة وستستكمل شركة البترول والجهات الأخرى المعنية عملية متابعة البلاغ ومراقبة البيئة البحرية والسواحل المطلة لمنطقة وجود البلاغ مقابل رأس جليعة.

 

وكانت شركة نفط الكويت قد أكدت أن البقع المرصودة غير ناتجة على الإطلاق عن أية عمليات تنفذها الشركة بالمنطقة ضمن مشروع الاستكشاف البحري لكن ومن منطلق حرص الشركة الكبير على تقديم الدعم للهيئة العامة للبيئة والجهات الحكومية المعنية فقد تم تكليف الفرق المختصة تقديم المساعدات اللازمة لاحتواء البقعة لاسيما أنها تمتلك المعرفة والخبرة والكفاءة في مكافحة أية بقع نفطية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز