عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كبير ميليشيا الاحتلال: لن نوقف الهجوم على غزة قبل إعادة جميع مختطفينا

قال كبير ميليشيا الاحتلال والحرب والاعنداءات على النساء والأطفال الفلسطينيين المدعو يوآف جالانت، اليوم الاثنين، إنه ليس من حق حكومته أو بالأحرى عصابته وقف الهجوم على غزة قبل إعادة جميع المحتجزين إلى منازلهم.



 

جاء ذلك في مقطع مصور بثه جالانت من واشنطن بعد وقت قصير من تبني مجلس الأمن الدولي قرارا بوقف فوري لإطلاق النار بغزة خلال رمضان دون أن تستخدم الولايات المتحدة حق النقض (فيتو).

 

وقال جالانت: "أنا هنا في واشنطن لإيضاح ضرورة تقوية جيش دولتي وبالطبع دولتي، وسأجري لقائي الأول مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان وسوف أوضح له ضرورة القضاء على حكم حماس واعادة المختطفين الى الوطن".

 

وتابع كبير ميليشيا الاحتلال والحرب والاعنداءات على النساء والأطفال الفلسطينيين: "سنعمل ضد حماس في كل مكان حتى في الاماكن التي لم نعمل بها بعد" في إشارة لقرب تنفيذ تهديده باجتياح رفح جنوبي قطاع غزةسوف نقوم بإنشاء بديل لحماس حتى يتمكن الجيش الإسرائيلي من إكمال مهمته".

 

وأضاف: "ليس لدينا أي حق أخلاقي في وقف الحرب في غزة حتى نعيد جميع المحتجزين إلى منازلهم، وإذا لم نتوصل إلى حسم واضح ومطلق في غزة، فقد يقربنا ذلك من حرب في الشمال".

 

كانت 14 دولة قد صوتت لصالح القرار الذي تبناه مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة خلال شهر رمضان، وبالطبع كلنا يعرف من امتنع عن التصويت “الولايات المتحدة”، والتي كان منتظرا منها أن تستخدم الفيتو، حيث تستخدمه كما تقول لنصرة الحق!!!!

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز