عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

من محمد السيد صاحب أول ميدالية لمصر في أولمبياد باريس 2024؟

استطاع البطل المصري محمد السيد، لاعب منتخب مصر في السلاح، الحصول على أول ميدالية أولمبية لمصر في أولمبياد باريس 2024.



 

ويأتي ذلك بعدما استطاع اللاعب الفوز في مباراة تحديد المركز الثالث أمام بطل المجر تيبور أندراسفي، بنتيجة 8-7 في مباراة قوية جمعت بين الطرفين، ما أسفر عن فوز اللاعب بالميدالية البرونزية، حيث تعد تلك الميدالية هي الأول لبعثة مصر في الأولمبياد في نسختها الحالية في باريس.

 

لذلك ترصد بوابة روزاليوسف في السطور التالية، أبرز المعلومات عن بالبطل المصري محمد السيد لاعب منتخب مصر في السلاح بعد الفوز بالميدالية البرونزية.

 

من محمد السيد صاحب أول ميدالية لمصر في أولمبياد باريس 2024  محمد السيد هو مبارز مصري صاحب الواحد والعشرين عامًا، ويعد اللاعب من مواليد شهر مارس في عام 2003.

 

ويبلغ وزن اللاعب 55 كيلوجراما، حيث بدأ في رياضة مبارزة السلاح من فترة طويلة، إذ شارك في عدد من المباريات في تلك اللعبة المحببة لديه.

 

شارك اللاعب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو عام 2020، إذ فاز في عدد من المبارزات في تلك البطولة. وافتتحها بالفوز في دور الـ 64، ثم فاز في دور الـ 32 أمام لاعب فرنسي، ثم استطاع اللاعب أن يحقق الفوز أيضًا في دور الـ 16 أمام لاعب صيني.

 

ولكن في دور ربع النهائي لم يتمكن اللاعب من تحقيق الفوز، بل خسر في المبارزة أمام لاعب أوكراني.

 

وبالتالي يعد وصول اللاعب إلى نصف النهائي في تلك النسخة في البطولة هو إنجاز تاريخي لهم ولمصر في تلك اللعبة.

 

الجدير بالذكر أنه خسر مباراة الدور نصف النهائي أمام بطل فرنسا بوريل يانيك بنتيجة 15-8، ليُنافس بطل المجر على الميدالية البرونزية في منافسات سلاح سيف المبارزة. وفي وقت سابق، نجح البطل المصري لاعب منتخب السلاح، في التأهل إلى الدور نصف النهائي في منافسات سلاح سيف المبارزة، بعد الفوز على بطل بلجيكا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز