عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هاليفي من داخل الشفاء: نستهدف كبار مسؤولي حماس للضغط على الحركة

أجرى رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، مساء الأربعاء، تقييما للوضع في مستشفى الشفاء بقطاع غزة.



وقال هاليفي للضباط: "حتى الآن النتائج جيدة، لكننا نستهدف كبار المسؤولين"، في إشارة إلى مروان عيسى قبل نحو أسبوعين وسلسلة الاعتقالات على رأسها كبار المسؤولين على غرار محمد القواسمي وخالد البطش وإن لم يتم تأكيد اعتقال الأخير.

وتابع هليفي: "من المهم جدا الضغط على حماس وهذا مهم أيضا بالنسبة للمفاوضات. نحن نخدم أمرين هنا إلحاق ضرر كبير بحماس وتفكيكها، وقتل القيادة العسكرية، وإلإضرار بالقيادة المدنية، والمس بالناشطين، وعدم السماح لمثل هذا المكان بمزاولة السيطرة وبالإضافة نحن نخدم تكثيف الضغط في سياق المفاوضات".

ومن أقوال هليفي أيضا: "لقد جئنا إلى هنا (مجمع الشفاء) لاعتقال العديد من الناشطين، والتأكيد على كبار المسؤولين، وقتل الذين يحاربون. نحن نفضل أن نضع يدنا على معتقلين بوصفهم بطاقات مهمة للضغط، والتحقيقات".

وتطرق هليفي إلى طريقة العمل التي اعتمدت المفاجأة في إشارة إلى العودة إلى مجمع الشفاء الطبي: "لقد تحدثنا عن موضوع الغارة المفاجئة، الحيلة، منذ البداية، وربما هنا أفضل مثال استخدمناه حتى الآن . وصولا مفاجئا إلى المكان الذي عادت إليه حماس. لقد حول المكان إلى مركز نشاط له، مركز قيادة وسيطرة، ويعمل منه على إعادة الحكم في شمال قطاع غزة. وإذا بنا نباغتهم في بضع دقائق، ونغلق عليهم. واندلع القتال داخل المستشفى بحيث يمكنكم أن تروا القتال والفرق الطبية والمرضى واللاجئين".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز