عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

96 شهيدًا في غزة خلال 24 ساعة .. والاحتلال يواصل حربه لليوم الـ 144 بمزيد من المجازر

    ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 11 مجزرة بالقطاع، راح ضحيتها 96 شهيدًا و172 مصابًا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 



 

وأكدت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء ، أن هذا العدد لا يتضمن ضحايا تحت الركام ، وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم. 

 

وأوضحت أنه بموجب التحديث الأخير، ترتفع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 29878 شهيدًا و70215 مُصابًا. 

 

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه المستمرة على القطاع لليوم الـ 144، بشن سلسلة غارات على مناطق مُختلفة في القطاع، تركزت على مدينة غزة ومحافظة رفح، وشهدت محاور التقدم في منطقة خان يونس اشتباكات وإطلاق نار مُكثفا بالرشاشات الثقيلة.

واستهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية بالقصف المدفعي المناطق الساحلية من جنوب قطاع غزة، بينما شهد حيّ الدرج والزيتون والصبرة بمدينة غزة، سلسلة غارات إسرائيلية أدت لاستشهاد وإصابة العديد من المدنيين، بينهم أطفال ونساء، وقصفت مدفعيّة الاحتلال تلّ الهوا، ودير البلح، في قطاع غزة.

 

وأفادت مصادر طبية بإصابة عدد من الأشخاص في استهداف إسرائيلي لمنزل في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. وأضافت المصادر، أن عدد الشهداء ارتفع إلى 9 جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بالقرب من المستشفى الكويتي وسط مدينة رفح.

 

وكان قد استشهد أربعة أشخاص، وأصيب العشرات، برصاص الاحتلال الإسرائيلي وقذائف الدبابات، مساء أمس، غرب مدينة غزة.

 

واستشهد عدد من الأشخاص وأصيب آخرون، بقصف إسرائيلي من طائرة مسيرة وسط المخيم الجديد غرب النصيرات. وانتشلت طواقم الدفاع المدني والمواطنون جثامين 5 شهداء من تحت أنقاض منزل في القرارة بعد قصفه من جيش الاحتلال وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز