عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: "المجموعة العربية" تعكف على اتخاذ إجراءات لوقف إطلاق النار بغزة

  قال رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة السفير ماجد عبد الفتاح إن "المجموعة العربية" تعكف حاليا على اتخاذ إجراءات "تكتيكية واستراتيجية"؛ لوقف إطلاق النار في قطاع غزة؛ منها تشكيل جبهة دولية؛ تعمل على صياغة "وثيقة دولية" يجرى إصدارها من الجمعية العامة للأمم المتحدة .



وأضاف رئيس البعثة - في تصريحات صحفية اليوم السبت - أن المجموعة العربية تدرس مع الجامعة العربية أيضا التقدم بمشروع يتعلق بمنح فلسطين وضعية العضو الكامل في الأمم المتحدة، كما جرى طرح اقتراحات كثيرة .

وأشار إلى أن الجامعة العربية أجرت مفاوضات مكثفة على مشروع القرار الجزائري طوال 3 أسابيع؛ نجحت خلالها في الحصول على جميع أصوات أعضاء مجلس الأمن الآخرين على الرغم من اعتراض بعض الدول جراء رفض الجامعة عدم وصف حركة حماس بـ"الإرهابية"، مؤكدا رفض المجموعة العربية هذا التوصيف التي "تدعيه" الولايات المتحدة الأمريكية في مشاريع قراراتها، وفي تعقيبها على المشروعات العربية المقدمة إلى الأمم المتحدة، مؤكدا أن حماس حركة "مقاومة؛ طلما الاحتلال مستمر".

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية بلورت مشروعها الذي تقدمت به بالإفراج عن 133 "محتجزا" إسرائيليا، والمشكلات التي تواجه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) - حاليا - بعد الاتهامات التي وجهت إليها خلال الفترة الماضية؛ وأدى إلى وقف التمويل عنها من بعض الدول، لافتا إلى أن الأونروا منظمة منشأة من الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجب قرار و يتم التجديد لرئيسها رسميا كل 3 سنوات .

وحول عدم تطبيق إسرائيل لأكثر من 40 قرارا مقدما من مصر و الإمارات وغيرها و"تحتمي" بالولايات الأمريكية، أوضح رئيس بعثة الجامعة العربية أن هناك مصالح سياسية مشتركة.. ما بين رئيس أمريكي على مشارف الانتخابات الرئاسية الجديدة "طامعا" في تجديد ولايته؛ وبين رئيس وزراء "يماطل" من أجل البقاء حتى لا يتقدم "للمحاكمة أو الإدانة"؛ إزاء ما يفعله بحق الشعب الفلسطيني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز