عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 15 - 02 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. تصنيف منتخب مصر وسعادة حسام حسن ومحاضرة جوميز

حسام حسن
حسام حسن

تصنيف منتخب مصر و سعادة حسام حسن محاضرة جوميز، من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 15 - 02 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

  أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 15 - 02 - 2024، في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الخميس 15 - 02 - 2024: تصنيف منتخب مصر وسعادة حسام حسن محاضرة جوميز.

 

  أخبار المنتخب

تصنيف منتخب مصر

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تصنيف المنتخبات لشهر يناير الماضي، بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في كوت ديفوار.  شهد التصنيف تراجع منتخب مصر، بعد الخروج من البطولة من الدور ثمن النهائي، أمام الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح.  وجاء منتخب مصر في المركز الـ36 عالميًا، ليتراجع بذلك 3 مراكز عن شهر ديسمبر الماضي.

 

    سعادة حسام حسن

   

أعرب حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عن سعادته وفخره بتولي تدريب منتخب مصر، مشيرا إلى أن هدفه خلال الفترة القادمة هو إسعاد الشعب المصري. وقال حسام حسن – خلال المؤتمر الصحفي – "هدفنا إسعاد الشعب المصري، وشرف كبير جدا لي وجود هذه الثقة من الجماهير ورغبتهم في وجودي كمدير فني للمنتخب، وأعد الجميع ببذل أقصى جهد لتحقيق النجاح للكرة المصرية" وأضاف، "نجاحنا سيأتي من خلال تكاتف الجميع، الجماهير ووسائل الإعلام ومجلس إدارة اتحاد الكرة، وأتمنى المساندة والصبر من أجل تحقيق النجاحات، وهدفنا هو إضافة الكثير للكرة المصرية مثلما فعل من قبل محمود الجوهري وحسن شحاتة" وتابع حسام حسن، "لدي خبرات تدريبية كبيرة من التواجد مع فرق عديدة في الدوري المصري، كما شرفت بتدريب منتخب الأردن وحققت معه نجاحات مميزة.. وفي حالة تراجع أداء المنتخب الوطني ونتائجه، بالتأكيد سأقرر الرحيل". وعن علاقته مع محمد صلاح قائد منتخب مصر، أشار المدير الفني للمنتخب الوطني إلى أن صلاح يعد عنصرا مهما للغاية في صفوف المنتخب، ويعتبر نموذجا للرياضة المصرية. وأضاف، "محمد صلاح لديه انتماء كبير لمنتخب مصر، ومن الرائع أن يكون فردا في منظومة المنتخب.. أي لاعب في العالم يتعرض في بعض الفترات للنقد". وواصل، "كل اللاعبين مهمين للمنتخب وليس صلاح فقط.. نرحب بالجميع وكل من سيساعد المنتخب على النجاح وتحقيق الانتصارات سيكون متواجد في صفوف الفريق، وما يميز لاعب عن آخر هو الاجتهاد في الملعب فقط".

 

  أخبار الزمالك

محاضرة جوميز

   

ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محاضرة على اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الخميس، على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي، استعداداً لمباراة الإسماعيلي المقبلة في الدوري شهدت المحاضرة قيام المدير الفني بشرح العديد من الأفكار الفنية للاعبين لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، بجانب توضيح بعض الأخطاء التي ظهرت مؤخرا وكيفية العمل على تصحيحها. من جانبه خضع ناصر منسي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمجموعة من التدريبات التأهيلية، على هامش مران الأبيض اليوم الخميس الذي أقيم على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي واكتفى ناصر منسي بفقرة تدريبية خاصة في صالة الجيمانيزيوم على هامش المران الجماعي، في ظل تعرضه للإصابة بكدمة في وجه القدم خلال التدريبات الجماعية الأخيرة. من جانبه انتظم عمر جابر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية للأبيض خلال مران اليوم الخميس الذي أقيم على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي، استعدادا لمباراة الإسماعيلي المقبلة في الدوري. وشارك عمر جابر في التدريبات الجماعية للفريق بعد تعافيه من الإصابة بنزلة برد، التي تسبب في حصوله على راحة من مران أمس.

 

  اخبار عالمية

استقالة مدرب الوداد

   

أعلن التونسي فوزي البنزرتي مدرب فريق الوداد المغربي لكرة القدم، استقالته من تدريب الفريق بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها الوداد أمام الشباب السالمي في المباراة التي جرت بينهما في إطار مباريات الجولة الـ 18 من البطولة الاحترافية. وقال البنزرتي بعد المباراة، إن النتائج المحققة مؤخرا لم تفد فريقه وأن مرماه تلقى 7 أهداف في ثلاث مباريات فقط استقبلها عن طريق أخطاء دفاعية قبل أن يؤكد أنه يتحمل المسؤولية ويعلن استقالته.

  أخبار ألعاب أخرى

علي فرج في ربع نهائي هيوستن

   

نجح بطل أندية وادي دجلة علي فرج، في التأهل للدور ربع النهائي لبطولة هيوستن للإسكواش، بعد تغلبه على اللاعب المجري فاركاس بالازس - المصنف الـ52 عالميًا- بنتيجة "3-0" بواقع نقاط "11-9" "11-9" "11-7". يأتي هذا استكمالًا للأداء المتميز لبطل العالم والذي يسعى لتحقيق ثاني ألقابه هذا العام بعد التتويج ببطولة جي بي مورجان الأخيرة، ومن المقرر أن يواجه المصنف الأول عالميًا في دور ربع النهائي طارق مؤمن - المصنف الـ8 عالميًا.

 

  جدل قمة اليد

 

تحسم اليوم الخميس اللجنة الفنية المتخصصة المعينة من قبل الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، الجدل حول مكان إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في دوري محترفي اليد والمقرر لها يوم الجمعة القادم من خلال معاينة صالة أكتوبر الدولية.

 

  كأس العالم للجمباز

   

أعرب الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي عن سعادته باستضافة مصر لكأس العام للجمباز الفني المؤهل لأولمبياد باريس 2024 ومشاركة أكبر عدد من الدول والأبطال العالمين الأولمبيين. وأوضح "أمين" أن ما يحدث على أرض مصر الآن كان بمثابة حلم بدأ من 4 سنوات لإقامة أكبر حدث رياضي في اللعبة والمؤهل لأولمبياد باريس 2024. وأكد أن اللعبة تطورت بشكل هائل خلال الفترة الماضية وكان خير مثال على ذلك فوز لاعبنا يحيى زكريا بأول ميدالية عالمية في تاريخ الجمباز المصري عقب فوزه ببرونزية بطولة العالم الأخيرة للناشئين والتي أقيمت العام الماضي بتركيا. وأضاف رئيس اتحاد الجمباز خلال كلمته بحفل الافتتاح باستاد القاهرة الدولي أن الرياضة المصرية تمر بنهضة كبيرة خلال الفترة الماضية ونأمل في استمرار تلك النجاحات حتى أولمبياد باريس المقبلة. وتابع أنه يرحب بكل أبطال العالم والدول المشاركة في البطولة العالمية بمصر ويتمنى التوفيق لكل الدول ولاعبيهم بمنافسة قوية وإقامة سعيدة في مصر وتحقيق حلم جميع الرياضيين بالتأهل لأولمبياد باريس 2024.

 

    عابد رئيسا لبعثة ناشئي الطائرة

 

كلف مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر حسن عابد المدير التنفيذى للاتحاد برئاسة بعثة منتخبا الناشئين والناشئات المشاركة فى كأس الأمم الشتوية بإيطاليا خلال الفترة من 16 وحتى 27 فبراير الجاري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز