عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزارة التعليم تنظم اللقاء التنشيطي والتعريفي بأنشطة التوكاتسو للمدارس الحكومية

د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم
د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم

في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالاهتمام بالأنشطة المدرسية الهادفة وتطبيق أنشطة التوكاتسو في المدارس الحكومية،  وفي ضوء التعاون المثمر والبناء بين وحدة المدارس اليابانية والإدارة المركزية للتعليم العام (التعليم الابتدائي)، نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اللقاء التنشيطى والتعريفى لأنشطة التوكاتسو (الباقة الأساسية) للمدارس الحكومية؛ وذلك خلال الفترة من ١٠ إلى ١٣ فبراير، وذلك بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.



أنشطة التوكاتسو

 

وأوضحت الوزارة، أن أنشطة التوكاتسو يجرى تطبيقها على المدارس الابتدائية في (٨) محافظات (القاهرة، الإسكندرية، الغربية، جنوب سيناء، القليوبية، دمياط، الشرقية، الجيزة)، وذلك كمرحلة أولى في (٤٣٥) مدرسة من إجمالي (١٧٠٠) مدرسة على مدار أربع سنوات تبدأ من العام الدراسى القادم  ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

وتمثلت الفئة المستهدفة لهذا اللقاء في موجهى الصفوف الأولى والعليا وعددهم (١٩٨) موجها، وعدد (٢٣٠) مدير مدرسة من القاهرة الكبرى.

وقد شارك في متابعة هذا اللقاء فريق من الخبراء اليابانيين بوحدة المدارس المصرية اليابانية، حيث أشادوا بكفاءة وتعاون المستهدفين وآلية اختيارهم، وكذلك تميزهم العلمي في مداخلاتهم ودافعيتهم في العمل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز