عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العاهل الأردني مُهنئا "النشامى" بالصعود لنهائي كأس آسيا: راية الأردن مرفوعة دوما بهمة أبنائه وعزيمتهم

هنأ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، منتخب بلاده "النشامى" والشعب الأردني؛ بمناسبة تأهل المنتخب إلى نهائي كأس آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخ الكرة الأردنيَّة.



وقال العاهل الأردني - في تغريدة على منصة "إكس" اليوم الثلاثاء - "قدها النشامى، رفعتوا راسنا.. مبارك لكم ولكل الأردنيين وصولكم لنهائي آسيا.. راية الأردن مرفوعة دوما بهمة أبنائه وعزيمتهم، حيا الله النشامى".

ومن جانبه، قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي: "النشامى يهدون الوطن أجمل هدية وفرح مع اليوبيل الفضي لجلوس الملك على العرش".

وبدوره ، قال رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، إن منتخب النشامى بفوزه اليوم على منتخب كوريا الجنوبية، قد أهدى الوطن أجمل الأفراح بالتزامن مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لجلوس الملك عبدالله الثاني ابن الحسين على العرش.

وأضاف الصفدي: "ببلوغ النشامى نهائي كأس آسيا، زادت أفراحنا بهجة وسرورا، ونثروا السعادة في مختلف أرجاء الوطن، فتحية الفخر بهم، وألف مبروك لقائد البلاد راعي الرياضة الأول، وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، ولأبناء شعبنا العظيم كافة".

وخرج المئات من الأردنيين، في شوارع العاصمة (عمان) وضواحيها؛ احتفالا بفوز منتخبهم نشامى كرة القدم على كوريا الجنوبية وتأهلهم إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخ الكرة الأردنيَّة. 

واكتظت شوارع العاصمة عمّان والميادين بالمواطنين الأردنيين عقب انتهاء مباراة المنتخب مع نظيره الكوري الجنوبي والتأهل التاريخي لنهاية كأس آسيا 2023 ، رافعين الأعلام الأردنية والشال "الشماغ الأحمر" احتفالا بالتأهل التاريخي وغير المسبوق في تاريخ الكرة الأردنيَّة، فيما انتشرت قوات الأمن الأردني لتأمين المُحتفلين. 

وحقق المنتخب الأردني لكرة القدم إنجازا تاريخيا جديدا بتأهله إلى نهائي كأس آسيا، بعد فوزه اليوم الثلاثاء، على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة (2 - 0) سجلهما اللاعبان يزن نعيمات وموسى التعمري في الدقيقتين 53 و66 في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية "الدوحة".

ويعتبر وصول المنتخب الأردني إلى المباراة النهائية في كأس آسيا إنجازا تاريخيا كونه الأول في تاريخ الكرة الأردنية.. ويلتقي المنتخب الوطني الفائز من مباراة قطر وإيران في المباراة النهائية التي تقام السبت المقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز