عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

(نوكس آرت جاليري) مساحة فنية جديدة لدعم الفنون البصرية

تفتتح غدا الجمعة أحدث مساحة فنية لدعم الفنون البصرية والتي تحمل اسم (نوكس آرت جاليري) وهي عبارة عن قاعة على مساحة واسعة مخصصة لعرض اللوحات الفنية وتقع بالدور الأول من (ذا نوكس مول) والذي يعد أحدث مركز تجاري بالتجمع الخامس، ويتميز بطابعه المعماري الخاص، والذي يبرز مدى اهتمام مؤسسيه بالفنون، وهو ما يلاحظ من خلال الأعمال الفنية، واللوحات الأصلية التي تزين جدران المركز التجاري.
 
وتقوم فكرة (نوكس آرت جاليري) على التعاون والتنسيق بين الجاليريهات المختلفة في مصر و العالم العربي، حيث يقوم كل جاليري بتنظيم معرض لمجموعة فنانين لمدة محددة، وبمجرد انتهاء تلك المدة يتولى جاليري آخر التنظيم، وهكذا لتصبح هذه المساحة داعمة لكل الفنانين التشكيليين، مما يصب في مصلحة الحركة التشكيلية، ويضيف الى حياتنا الثقافية.

 



‎وقد أعلن كلا من المهندس "سامح أمين" والمهندس "محمد عباس" أعضاء مجلس إدارة (ذا نوكس مول) و (نوكس آرت جاليري) أن الهدف من تدشين هذه المساحة الفنية الحرة هو دعم الحركة التشكيلية، والعمل على نشر الثقافة البصرية لإيمانهما بأهمية القوة الناعمة وتأثيرها على المجتمع.
‎وصرح الفنان "أيمن لطفي" عضو مجلس إدارة "ذا نوكس جاليري " والمنسق العام للمعرض، أن المعرض الافتتاحي المنتظر أن يقام في تمام السادسة مساء الجمعة  

 

الموافق ٩ فبراير ٢٠٢٤ ويستمر حتى نهاية فبراير ٢٠٢٤ سيكون من تنظيم جاليري قرطبة، ليصبح بداية انطلاق لهذه المساحة الفنية الثقافية الحرة، والتي نتطلع أن تكون علامة بارزة في نشر الثقافة البصرية.

 

 
من جانبه أعرب "محمد الجبالي" مدير جاليري قرطبة عن سعادته بأن يحظى قرطبة بتنظيم المعرض الأول الذي سيقام في (نوكس آرت جاليري) مشيرا إلى أن المعرض سيضم نخبة مختارة من الفنانين يمثلون أجيال، واتجاهات، ومدارس فنية مختلفة، مما يؤثر بشكل إيجابي على مستوى المعرض، ويجعله شديد الثراء والتميز، مؤكدا على أن الدعوة عامة لكل الفنانين والمهتمين والمتذوقين للفن التشكيلي بصفة عامة.
‎ويعتبر المعرض الافتتاحي الأول ما هو إلا بداية لانطلاق فاعليات ومعارض فنية وثقافية، بالإضافة إلى العديد من الفاعليات الأخرى التي سيعلن عنها في حينها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز