عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

خطايا فيتوريا في الـكان 2023..

عاجل| الجماهير أنصفته.. محمود تريزيجيه "المتوهج" فنيًا و"المظلوم" إعلاميًا

محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

محمود تريزيجيه اسم داعب مخيلة المصريين، وأحيا أحلامهم المحمومة، باستعادة اللقب الغائب عن خزائن "ملوك القارة السمراء" منذ 14 عامًا، ليرسخ مكانته في قلوب الملايين، ويؤكد أحقيته بلقب الأفضل والأكثر تأثيرًا في كتيبة محترفي الفراعنة. 



 

واصل الفتى الذهبي سلسلة عروضه "المذهلة" مع كتيبة الفراعنة، منذ انطلاق، ليساهم بنصيب وافر في ترجيح كفة المنتخب، لتجاوز صدمة البدايات، والصعود إلى الأدوار الإقصائية، بعد احتلال الفريق لوصافة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، من 3 تعادلات جاءت جميعها بالنتيجة ذاتها "2/2"، في واحدة من مفارقات النسخة الرابعة والثلاثين من بطولة أمم إفريقيا 2023.

 

رجل مباراة الجولة الأخيرة

استحوذ محمود تريزيجيه على كافة المؤشرات الإيجابية، خلال جولة الحسم، في المواجهة التي جمعت منتخبي مصر والرأس الأخضر، بختام لقاءات المجموعة الثانية، لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، ليظفر بلقب رجل المباراة عن جدارة واستحقاق.

 

موزمبيق تهدي "تريزيجيه" ورفاقه بطاقة الصعود

أنهى المنتخب المصري مباراته الأخيرة أمام الرأس الأخضر، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وهي النتيجة التي لم تكن تشفع له بالتأهل، بعد توقف رصيده عند 3 نقاط، لتتدخل "العناية الإلهية"، وترفق بملايين المصريين، بعد التعادل "الخاطف" الذي حققته موزمبيق أمام غانا، في ختام مواجهات المجموعة الثانية، ليودع الفريقين البطولة، ويمنحا "تريزيجول" ورفاقه بطاقة التأهل لدور الستة عشر.

 

الفتى "الاستثنائي" و"المظلوم"

محمود تريزيجيه كان قاسمًا مشتركًا في الأحاديث التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، واستديوهات التحليل التي أعقبت إطلاق صافرة نهاية لقاء مصر والرأس الأخضر، بعد الأداء والمردود الفني "الاستثنائي" الذي قدمه رفقة المنتخب المصري منذ بداية البطولة. 

 

وبرغم عدم مشاركته أساسيًا خلال مواجهتي موزمبيق وغانا، إلا أن وجوده في تشكيلة "فيتوريا"، كان له مفعول السحر، بعد مساهمته الفاعلة في تعديل وضعية الفريق بالمجموعة، التي تعقدت بعد الخسارة المفاجئة لـ"غانا"، والتعادل المخيب للفراعنة في الجولة الأولى، والتي أثارت حفيظة الجميع ضد المدير الفني البرتغالي، وطريقة إدارته الفنية لكتيبة الفراعنة، في نسخة الـ"كان 2023".

 

الجماهير تنصفه: "لا وجه للمقارنة"

تريزيجيه وكان محور أغلب الأحاديث التي تناولت المردود الفني لكتيبة محترفي الفراعنة، المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، وهي المقارنة التي أظهرت تفوقه على نفسه والجميع، بفضل الفارق الذي يحدثه بمجرد ملامسته لأرضية الملعب.

 

ولازالت الجماهير تتذكر مشاكسته مع بيرانجير إيتوا، التي اضطرت الأخير لإسقاطه داخل منطقة الجزاء، ليتحصل من خلالها المنتخب المصري على ركلة جزاء، في الرمق الأخير من مباراة الكونغو، حسم بها الفراعنة بطاقة الصعود لبطولة كأس العالم روسيا 2018، بعد غياب دام 28 عامًا عن التواجد ضمن فرق المونديال. 

 

خطايا فيتوريا

محمود تريزيجيه ساهم في صناعة الهدف الثاني، الذي عادل به نتيجة مباراة مصر وغانا، والذي مثل نقطة فارقة في مشوار كتيبة الفراعنة بالبطولة، ليحيي به آمال الجميع نحو التأهل والصعود للدور التالي، رغم صعوبة موقف الفريق بالمجموعة، وقوة منتخب الرأس الأخضر، صاحب الصدارة والمركز الأول.

 

وفي جولة الحسم والختام أمام الرأس الأخضر، أكد "تريزيجول" خطأ وجهة النظر التي يتبناها "فيتوريا" منذ انطلاق البطولة، بالإبقاء عليه ضمن قائمة البدلاء، ليعاود الكره مرة أخرى، ويعيد "الفراعنة" للمباراة بهدف التعادل في الدقيقة 50. 

 

وقبل إطلاق صافرة النهاية عزز "تريزيجيه" تفوق الفراعنة بصناعة الهدف الثاني للنجم مصطفى محمد، في الدقيقة 3+90، قبل أن يباغت "بريان تيكسيرا" الجميع بهدف التعادل، في الدقيقة 12+90، ليتأهل المنتخب المصري بشق الأنفس، وبدعوات ملايين المصريين، بعد التعادل الذي انتزعته "موزمبيق"، والذي أزاحت به كتيبة النجوم السوداء عن وصافة المجموعة، ليودعا سويًا مشوار البطولة.  

"تريزيجول" يتفوق على "الثعلب"

يذكر أن محمود تريزيجيه عزز موقعه في قائمة هدافي المنتخب المصري، ليرفع رصيده إلى 16 هدفًا دوليًا، متساويًا مع طه إسماعيل وعماد سليمان وطاهر أبو زيد وحسني عبد ربه، فيما تجاوز نجم الزمالك والفراعنة الأسبق حازم إمام، الذي توقف رصيده عند الرقم 15.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز