عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتخب مصر يفوز على أنجولا ويتأهل لنصف نهائي البطولة الإفريقية لليد

حقق المنتخب المصري الأول للرجال لكرة اليد، الفوز على نظيره منتخب أنجولا بنتيجة “37-25“، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجاري، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.



 

وقد انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري على نظيره أنجولا بنتيجة “20-13“، ليواصل تقدمه في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

بهذه النتيجة، ضمن منتخب مصر التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة الأفريقية.

كما ضمن منتخب الجزائر التأهل إلى الدور نصف النهائي عقب تحقيق الفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة “36-23“، وتأهل منتخب الرأس الأخضر بعدما فاز على المغرب بنتيجة “31-22“.

وحقق منتخب مصر الفوز على الكاميرون في ختام دور المجموعات بنتيجة “35-16“ ليتصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز في المباراة الافتتاحية على غينيا ثم الفوز على الكونغو برازافيل وأخيرا الفوز على الكاميرون فى ختام مباريات دور المجموعات.

وتضم قائمة المنتخب المصري 20 لاعبًا، على أن يختار منهم 18 لاعبا في الاجتماع الفني لكل مباراة، ويتم اختيار 16 منهم للعب قبل انطلاق المباراة.

وجاءت قائمة المنتخب كالتالي:- “كريم هنداوي، محمد علي، محمد عصام الطيار، أحمد هشام سيسا، مازن رضا، علي زين، عبد الرحمن فيصل، حسن قداح، أحمد خيري، يحيى الدرع، سيف الدرع، يحيى خالد، مهاب سعيد، محسن رمضان، محمد سند، أكرم يسري، إبراهيم المصري، محمد ممدوح هاشم، أحمد عادل، وخالد وليد“.

ويتأهل الفائز بكأس الأمم الأفريقية للرجال لكرة اليد مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز