عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

الإصابات شبح يهدد منتخب مصر في أمم إفريقيا 2024

منتخب مصر
منتخب مصر

يبحث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية مع الفراعنة، التي تنطلق يوم السبت المقبل بكوت ديفوار.



ولكن تظل أكبر مخاوف البرتغالي في البطولة هي الإصابات التي من الممكن أن تضرب قوام المنتخب، مما سيرثر على مسيرته في البطولة.

 

إصابات منتخب مصر

تعاني قائمة الفراعنة الحالية من عدة إصابات، بعضها حدث في معسكر المنتخب الذي أقيم في مصر قبل السفر إلى كوت ديفوار، مثل إصابة عمر كمال عبدالواحد والبعض الآخر تم ضمهم إلى القائمة قبل اكتمال شفائهم مثل أحمد الشناوي ومحمد الشناوي.

خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن إصابات منتخب مصر وقال، "أحمد الشناوي قد شارك في حصص تدريبية أكبر خلال الفترة الماضية، من حارس المرمى “محمد الشناوي”، ولكن الجهاز الطبي الخاص بالمنتخب، كان يفضل إراحة اللاعب لعدم معاودة الآلام العضلية للحارس مرة أخرى خلال بطولة أمم إفريقيا.

وأضاف “الدرندلي” أنه عقب وصول المنتخب إلى كوت ديفوار، سوف تختلف الأمور إلى حد ما، وأن حارس مرمى الأهلي المصري “محمد الشناوي” سيشارك في التدريبات بشكل طبيعي، حيث حرص الجهاز الطبي في المنتخب على راحة الحارس خلال هذه الفترة، وذلك من اجل شفاء الحارس بشكل كامل وعدم عودة الإصابة مرة أخرى له أثناء مشاركته في مباريات البطولة.

وأكد أن عمر كمال عبدالواحد، سيكون جاهزا في أول مباريات المنتخب في البطولة، بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة تنزانيا الودية.

 

إصابات ضربت معسكر الفراعنة

شهد معسكر منتخب مصر إصابة أسامة جلال مدافع فريق بيراميدز ليتم استبعاده من البطولة، وضم بدلا منه ياسر إبراهيم لاعب النادي الأهلي.

بالإضافة إلى إصابة أحمد نبيل كوكا، لاعب وسط النادي الأهلي، مما أدى إلى استبعاده، وضم مهند لاشين لاعب فريق بيراميدز بدلا منه.

قائمة منتخب مصر في أمم إفريقيا 2024

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، أحمد الشناوي (بيراميدز)، محمد أبوجبل (البنك الأهلي)، محمد صبحي (الزمالك) خط الدفاع: أحمد حجازي (اتحاد جدة)، محمد عبدالمنعم (الأهلي)، على جبر (بيراميدز)، ياسر إبراهيم (الأهلي)، أحمد سامي (بيراميدز)، محمد هاني (الأهلي)، عمر كمال (مودرن فيوتشر)، أحمد فتوح (الزمالك)، محمد حمدي (بيراميدز) خط الوسط: حمدي فتحي (الوكرة)، إمام عاشور (الأهلي)، محمد النني (أرسنال)، مروان عطية (الأهلي)، أحمد سيد زيزو (الزمالك)، مهند لاشين، محمود حمادة (المصري).خط الهجوم: محمد صلاح (ليفربول)، مصطفى فتحي (بيراميدز)، محمود حسن «تريزيجيه» (طرابزون سبور)، عمر مرموش (آينتراخت فرانكفورت)، مصطفى محمد (نانت)، محمود عبدالمنعم «كهربا» (الأهلي)، أحمد حسن «كوكا» (بينديك سبور).

 

مواعيد مباريات منتخب مصر في أمم إفريقيا كالتالي:

الجولة الأولى: مصر ضد موزمبيق – 14 يناير 2024- الساعة 7 مساء بتوقيت القاهرة.

الجولة الثانية: مصر ضد غانا – 18 يناير 2024- الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة.

الجولة الثالثة: مصر ضد الرأس الأخضر – 22 يناير 2024- الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز