عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تسليم 1565 جهازًا تعويضيًا لذوي الهمم بقرى ونجوع البحيرة

تسليم 1565 جهاز تعويضي لذوى الهمم بقرى ونجوع البحيرة
تسليم 1565 جهاز تعويضي لذوى الهمم بقرى ونجوع البحيرة

أكدت جمعية الأورمان انها في إطار تقديم خدماتها فى المجال الطبي، لمساعدة أصحاب الهمم الغير قادرين ورفع المعاناة عنهم سلمت 1565 جهازا تعويضيًا وسماعة طبية على مستوى قرى ومراكز محافظة البحيرة وذلك على مدار الأعوام السابقة، وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة.



 

وأوضحت الدكتورة فايزة زايد، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالبحيرة، أنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدة توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

 

وفي إطار متصل أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن تسليم الاجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموى للارتقاء بقدرات الفرد ذوي الهمم من كل نواحى الحياة حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الآخرين فى مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤولية دون أن يكون عبئًا على الآخرين.

 

وأشار شعبان إلى أن الدعم الكبير الذي تقدمه الأورمان يأتي في إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلي والمجتمعي في البحيرة، وفي المناطق الأكثر احتياجاً خاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها على مستوى المحافظة.

 

يُشار إلى أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة عدد 15,700جهاز تعويضي و6000 سماعة طبية.        

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز