عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

عاجل| الأهلي وفلومينينسي.. رغم الخسارة والتعنت التحكيمي "الشياطين" تتفوق على بطل "الليبيرتادورس" 

لقطة من مباراة الأهلي وفلومينينسي
لقطة من مباراة الأهلي وفلومينينسي

الأهلي وفلومينينسي مباراة الحلم الأحمر خيبت آمال الجماهير الغفيرة التي علقت على فارسها وزعيم القارة الأفريقية تحقيق حلمها بالوصول لنهائي مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه، والتي فشل في تحقيقها على مدار مشاركاته التسع السابقة.



 

الإشكالية الأكبر كانت في الظهور اللافت، الذي بدا عليه المارد الأحمر خلال المباراة التي جمعته باتحاد جدة السعودي، والتي تفوق فيها على نفسه، وخالف كل التوقعات التي سبقت اللقاء، ليضرب موعدًا مع بطل الليبيرتادورس، مزيحًا من طريقة منظم البطولة وصاحب الأرض والجماهير. 

 

45 دقيقة مثالية للمارد الأحمر

ومع انطلاق صافرة بداية مباراة الأهلي وفلومينينسي، قدم المارد الأحمر نفسه على أفضل ما يكون، وفرض أسلوبه خلال 45 دقيقة مثالية، على صعيد الانتشار والاستحواذ، والتي تجلت في تهديد مرمى بطل الليبيرتادورس في أكثر من مناسبة، لم يحسن لاعبو الشياطين استغلالها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

وشهد النصف الثاني من المباراة، انهيارًا بدنيًا ملحوظًا للاعبي المارد الأحمر، أساء الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر التعامل معه على النحو المطلوب، وكان الأجدى التبكير في إجراء التغييرات، والدفع بالدبابة المالي أليو ديانج وكوكا، على حساب إمام عاشور ومروان عطية، لتأمين منطقة منتصف الملعب، وتعطيل هجمات الفريق البرازيلي من بدايتها.

 

جماهير الأهلي ساندت فريقها حتى النهاية
جماهير الأهلي ساندت فريقها حتى النهاية

 

الإرهاق..

لعب الإرهاق دورًا أساسيًا في الهزيمة التي مُني بها الأهلي أمام منافسه البرازيلي، والذي خاض مباراته الأولى بالبطولة، وأتاحت له الظروف دراسة نقاط القوة والضعف لممثل القارة السمراء، الذي خاض مباراته الثانية خلال 48 ساعة فقط. 

 

الأداء القوي والمجهود البدني العنيف، الذي قدمه الأهلي أمام الاتحاد في المباراة السابقة، أثر بالسلب على لاعبي المارد الأحمر، وتسبب في هبوط معدلات الأداء خلال النصف الثاني من مواجهة نصف النهائي.

 

ولا يزال الأمل معقودًا على المواجهة الثالثة لكتيبة الشياطين لإحراز الميدالية البرونزية، في المواجهة المقرر الرابعة والنصف عصرًا - بتوقيت القاهرة، الخامسة والنصف بتوقيت السعودية - يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر. 

 

ورغم الخسارة وتكرار الفشل الذي لازم المارد الأحمر، على مدار أغلب مشاركاته في مونديال الأندية، والتي عجز فيها عن تجاوز عقبة الدور نصف النهائي، أظهرت مباراة الأهلي وفلومينينسي تفوقًا ملحوظًا لكتيبة الشياطين، طبقًا للإحصاءات التي أعقبت إطلاق صافرة النهاية.

 

تفوق رقمي للأحمر

رصدت إحصاءات المباراة تفوق الأهلي رغم الهزيمة والاستحواذ الرقمي السلبي للفريق البرازيلي، والتي صبت أغلبها في صالح المارد الأحمر، وجاءت كالتالي:

 الأهلي المصري فلومينينسي البرازيلي
إجمالي التسديدات20 14
التسديد بين الثلاث قوائم 6 5
الأهداف المتوقعة 1.77 1.43
فرص خطيرة 2 1
تسديدات تم اعتراضها8 3
صناعة أهداف متوقعة1.04 0.93
تصديات حارس المرمى 3 6
افتكاك الكرة19 10

 

كانت مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي قد انتهت لصالح الأخير بهدفين دون رد، ضمن المواجهة التي جمعت بين الفريقين، على أرضية ملعب الجوهرة المشعة، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

 

بهذه النتيجة تأهل نادي فلومينينسي إلى نهائي مونديال الأندية، ليلاقي الفريق الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي واوراوا الياباني، وينتظر الأهلي الخاسر منهما، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

 

وتأمل جماهير المارد الأحمر في تحقيق الميدالية البرونزية، في النسخة الأخيرة للبطولة بنظامها القديم، وتكرار إنجاز نسختي 2021 و2022، التي تحققت مع الداهية الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، على حساب بالميراس البرازيلي والهلال السعودي على الترتيب.       

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز