عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

آل أبو غزالة.. تسعينية تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية بالبحيرة

الحاجة فايقة أبو غزالة تدلي بصوتها فى الإنتخابات الرئاسية
الحاجة فايقة أبو غزالة تدلي بصوتها فى الإنتخابات الرئاسية

حرصت الحاجة فايقة أبو غزالة، البالغة من العمر 85 عامًا، على حضور مركز الاقتراع باللجنة رقم 20 في مدرسة الحاج احمد هويدي الابتدائية المشتركة بالدلنجات بمحافظة البحيرة.



 

 وقالت الحاجة فايقة:"أنا انتخبت الرئيس عبدالفتاح السيسي حبيب المصريين، تقديرًا لدوره في حماية مصر والمصريين من التحديات التي واجهت البلاد في السنوات الماضية".

 

وبالرغم من مرضها، أصرت الحاجة فايقة على الحضور والإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية، لترسل رسالة للشباب بضرورة المشاركة الفعالة في العملية الديمقراطية. 

 

وأكدت أن المصريين لديهم وعي كافٍ ويجب أن يرسلوا رسالة للعالم بأنهم ملتزمون بمستقبل بلدهم. وأنها تعتبر نفسها شاهدة على فترة رئاسية لكل من الرئيس عبدالناصر والسادات ومبارك و"حبيب قلبي وكل المصريين الرئيس السيسي".

 

وحثت الحاجة فايقة أبو غزالة المواطنين جميعًا على النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أن الإقبال الكبير الذي شهدته الانتخابات في الأيام الأولى يعكس استعداد الشعب المصري لدعم قائدهم الرئيس عبدالفتاح السيسي في المرحلة المقبلة.

 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

 

تتابع غرفة العمليات بالهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، متابعة فتح اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية.

 

 

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.

 

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد جرت خارج مصر أيام 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، وذلك في إطار حرص الهيئة على مشاركة أكبر قدر ممكن من المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية والإقليمية في متابعة الاستحقاق الانتخابي، إيمانا منها بأهمية الدور الذي تضطلع به، وأن هذا النوع من المتابعة يمثل جزءا مهما من العملية الانتخابية، فضلا عما يحققه من إمكانية الاستفادة بأية ملاحظات قد ترد في تقارير المنظمات.

 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، أربعة مرشحين هم: ـ 

 ـــ المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة.

ــ المرشح الرئاسي فريد زهران رمز الشمس.

ـــ المرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

ـــ  المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رمز النخلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز