عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

الدكتورة أماني أبوزيد تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية بدبي وتشيد بالأداء الراقي

الدكتورة أماني أبوزيد
الدكتورة أماني أبوزيد

حرصت الدكتورة أماني أبوزيد، مفوض البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الأفريقي على الادلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية بالقنصلية المصرية بدبي، اليوم الجمعة أولى أيام التصويت بالخارج.



 

وقالت ابوزيد: حرصت على أداء واجبي الانتخابي، وفخورة جدًا بالاداء الراقي، والمتحضر للجنة الانتخابية بالقنصلية المصرية في دبي.

وتشارك الدكتورة أماني أبوزيد، في أعام قمة المناخ التي cop28 التي انطلقت أعمالها اليوم بدبي.

وشهدت الأمارات العربية المتحدة، حضور كثيف من الجالية المصرية بدبي وأبوظبي، في اليوم الأول لفتح باب التصويت، وسط أجواء احتفالية وطنية، حيث رفع عدد كبير من الناخبين الأعلام المصرية، مرددين هتافات تحيا مصر.

وتوافد المصريين على اللجان الانتخابية بالسفارات والقنصليات في 137 لجنة انتخابية معتمدة من الهيئة الوطنية للانتخابات في 121 دولة حول العالم.

وبدا التصويت في تمام التاسعة صباحًا بحسب التوقيتات المحلية بكل دولة، فكانت نيوزيلاندا أولى اللجان التي بدا بها التصويت التاسعة صباح الجمعة والتي توافقت مع العاشرة مساء الخميس بتوقيت القاهرة، وتنهي اللجان أعمالها في تمام التاسعة مساءً، على مدار ثلاثة أيام.

ولوحظ في اليوم الأول حرص المصريين بالخارج على أداء واجبهم الوطني، فرادى وجماعات واصحب بعضهم أطفالهم في أجواء احتفاء بالممارسة الديمقراطية مدركين أن التصويت الكثيف يعزز من قدرة الوطن ويرسخ للديمقراطية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز