عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على خطوات غسيل وتطهير وتعقيم خزانات محطات مياه الشرب بكفر الشيخ

غسيل وتطهير الخزانات
غسيل وتطهير الخزانات

قال المهندس علاء البيطاوي، رئيس منطقة مياه الشرب بفوه بمحافظة كفر الشيخ، إنه يتم تعقيم وتطهير الخزانات الأرضية بمحطات المياه، كل فترة من 6 أشهر إلى 12 شهرا حسب تقرير المعمل التي يقوم بتحليل المياه للتأكد من جودتها.



 

وأضاف المهندس علاء البيطاوي، رئيس منطقة مياه الشرب بفوه بمحافظة كفر الشيخ، حديثه لـ "بوابة روزاليوسف"، أن هذه الخزنات عبارة عن حوائط مثل الغرف ولكن علي مساحات، مؤكدا أنه يتم غسيل وتطهير وتعقيم هذه الخزنات، ثم يتم ضخ المياه فيها مرة أخري لأعمال النظافة بعد الغسيل، ويتم طردها علي المصارف المختلفة.

وأوضح المهندس علاء البيطاوي، رئيس منطقة مياه الشرب فوه بمحافظة كفر الشيخ، أنه بعد عملية طرد المياه التي من خلالها عملية الغسيل، يتم ضخ المياه في الخزانات مرة أخري، ويتم العمل علي تعقيمها وتنقيتها وضخها مرة أخري حتي تصل للمواطنين في منازلهم ومنشآتهم.

وأكد المهندس علاء البيطاوي، رئيس منطقة مياه الشرب فوه بمحافظة كفر الشيخ، أن المياه التي يتم ضخها للمواطنين بعد عملية الغسيل والتطهير والتعقيم، تكون صالحة تماما، مؤكدا أن هناك متابعة مستمرة من قبل اللواء حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ.

 

 

وتابع أنه تم قطع مياه الشرب عن مدينة فوه، اليوم السبت، لمدة 13 ساعة متواصلة، وذلك نظرا لقيام الشركة بغسيل وتطهير الرمال من الخزانات الأرضيه.

 

وكانت قد أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، عن قطع مياه الشرب عن مدينة فوه، اليوم السبت، لمدة 13 ساعة متواصلة، وذلك نظرا لقيام الشركة بغسيل وتطهير الرمال من الخزانات الأرضيه لعدد 7 خزانات، و2 بياره سحب، الأمر الذي يتسبب في إيقاف محطه مياه فوه عن العمل.

 

 

وناشدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، جميع المواطنين، وأصحاب المخابز، والمستشفيات، والمدارس، بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة التي يتم فيها قطع المياه.

 

 

وقامت الشركة بتدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

 

​​​​​

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز