عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

توافد آلاف الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية

انتظام فتح جميع المقرات الانتخابية بكافة مدن ومراكز محافظة البحيرة

انتظام فتح جميع المقرات الإنتخابية بكافة مدن ومراكز محافظة البحيرة
انتظام فتح جميع المقرات الإنتخابية بكافة مدن ومراكز محافظة البحيرة

من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بديوان عام محافظة البحيرة،  أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، على انتظام فتح جميع اللجان الانتخابية بكل مراكز ومدن وقرى المحافظة في المواعيد المحددة،  وذلك لليوم الثانى على التوالى حيث بدأ توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مشيرةً الى أنه تم المرور علي كافة اللجان العامة والتأكد من وصول السادة المستشارين وإنتظام العمل باللجنة العامة وتم التأكد من توزيع المظاريف استعداداً للعملية الانتخابية مع التنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات الانتخابية. 



 

وأكدت نائب محافظ البحيرة على استمرار متابعة غرفة العمليات المركزية لإنتظام سير العملية الانتخابية على مدار الساعة للوقوف على الحالة العامة للمشهد الانتخابي، والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوى وبلاغات المواطنين حفاظًا على إنتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة.

 

جاء ذلك خلال متابعتها العملية الانتخابية ورئاستها لغرف العمليات الرئيسية، وذلك بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة والعميد ا.ح أمجد البنا المستشار العسكري للمحافظة وممثلى كافة الجهات المعنية.

 

وأشارت نائب محافظ البحيرة إلى أن هناك ربطا بين مركز العمليات الرئيسى بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد كافة الجهات المعنية لتسهيل العمل والتجاوب في أي موقف، مؤكدة على تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح العملية الانتخابية وذلك بتوفير كافة الإجراءات المطلوبة للتيسير على الناخبين مع توفير مظلات وأماكن إنتظار ومقاعد لكبار السن، بالإضافة إلى كراسي متحركة بكل مقر وتنظيم أماكن الدخول والخروج ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه مع تكثيف أعمال النظافة العامة خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

 

ومن الجدير بالذكر إنه تم تجهيز وإعداد المقار الانتخابية والبالغ عددها 672 مركزا انتخابيا بإجمالي 855 لجنة فرعية بالإضافة إلى 24 لجنة للوافدين ، لاستقبال أكثر من 4 ملايين ناخب للإدلاء بأصواتهم.

 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

 

تتابع غرفة العمليات بالهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، متابعة فتح اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية.

 

 

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد جرت خارج مصر أيام 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، وذلك في إطار حرص الهيئة على مشاركة أكبر قدر ممكن من المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية والإقليمية في متابعة الاستحقاق الانتخابي، إيمانا منها بأهمية الدور الذي تضطلع به، وأن هذا النوع من المتابعة يمثل جزءا مهما من العملية الانتخابية، فضلا عما يحققه من إمكانية الاستفادة بأية ملاحظات قد ترد في تقارير المنظمات.

 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، أربعة مرشحين هم: ـ 

 ـــ المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة.

ــ المرشح الرئاسي فريد زهران رمز الشمس.

ـــ المرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

ـــ  المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رمز النخلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز