عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

وزير الزراعة يتابع بدء موسم زراعة القمح

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

يتابع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي موسم زراعة القمح الذي بدأ فعليا هذه الأيام، موجها العاملين بوزارة الزراعة بضرورة التواجد مع المزارعين في الحقول وتوعيتهم بضرورة استخدام تقاوي جديدة ومعتمدة من الوزارة. 



 

وشدد القصير على قيادات الوزارة ومديرياتها في المحافظات بوضع خطة محددة المعالم لرفع معدلات استخدام التقاوى المعتمدة لزيادة الإنتاجية مع مراجعة الخطة مع الاحتياجات من التقاوى. 

 

ووجه وزير الزراعة وجه كذلك قطاعات الإرشاد والخدمات والمتابعة والبحوث الزراعية بزيادة معدلات التوعية للتوسع في استخدام الممارسات الزراعية للقمح وعرض فوائد ذلك اقتصاديا بالأرقام.

 

بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه الدعم الفني والتوصيات والارشادات طوال فترة الزراعة حتى الحصاد لحماية المحصول من الأمراض وكذلك مواجهة التقلبات الجوية غير مستقرة خلال موسم الزراعة. 

 

وأكد القصير أن القمح من المحاصيل الاستراتيجية التي تحظى باهتمام الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين وتقليل فاتورة الاستيراد.

 

مشيرا إلى ان مجلس الوزراء قد وافق على 1600 جنيه سعراً استرشادياً لتوريد إردب القمح هذا العام، وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز