عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جمعية هيا تنظم تدريبا عن حصاد وتصدير محصول الفراولة 2023

فراولة - أرشيفية
فراولة - أرشيفية



تنظم جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية "هيا" ممثلة في إدارة الجودة ومعاملات ما بعد الحصاد، برنامجا تدريبيا لمدة يومين عن موسم حصاد و تصدير محصول الفراولة 2023.

 

يحاضر في التدريب الذي يجري خلال يومي 30 - 31 أكتوبر الجاري،  استشاريين الجودة بجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية (هيا) بمقر الجمعية في مدينة 6 أكتوبر.

موضوعات تدريب حصاد وتصدير محصول الفراولة

أوضحت جمعية "هيا" أن اليوم الأول من البرنامج التدريبي سيتضمن الآتي: 1- مفاهيم عامة ومناقشات عن طرق تعبئة وتداول محصول الفراولة بعد الحصاد. 2-  الاجتماع بمجموعة المتدربين وعمل المحاضرة الأولى عن الجودة بشكل عام وكيفية تحقيق أعلى معدلات الجودة طبقا لكل صنف من الأصناف المتاحة. 3 - محاضرة الجمع والحصاد والتداول والتعبئة طبقا للمواصفات المطلوبة للأسواق. ويتضمن اليوم الثاني لتدريب حصاد و تصدير محصول الفراولة المحاور الآتية: 1- محاضرة الجمع والحصاد والتدوال والتعبئة طبقا للمواصفات المطلوبة للأسواق المختلفة ( أنواع التعبئة المختلفة). 2- محاضرة المواصفات وتفنيد عيوب الجودة بالحقل وطريفة الاستلام من المزارعين. 3 - محاضرة تشغيل و إدارة العمالة داخل أماكن التعبئة لتقليل الفاقد من الخام نتيجة سوء تداول المحصول بعد الحصاد. 4 - محاضرة توصيات لفريق الجودة بالمزرعة أو محطة التعبئة .

 

وأوضحت جمعية "هيا" في البيان الصحفي الصادر أن المتدرب سيمنح شهادة في نهاية التدريب ونسخة من المادة العلمية للبرنامج التدريبي.

 

اقرأ أيضا 

معمل متبقيات المبيدات يدرب مفتشي الحجر الزراعي على أحدث أساليب سحب العينات 

الزراعة: تخريج 16 متدربا من 9 دول إفريقية

 

شاهد  

كارت الفلاح.. وسيلة جديدة لتطوير الزراعة

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز