عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. حزب الله يتوعد إسرائيل بـ «حساب عسير» على «مجزرة الثلاثاء»

مقاتلون من حزب الله اللبناني ينفذون تدريبا
مقاتلون من حزب الله اللبناني ينفذون تدريبا

توعد حزب الله اللبناني إسرائيل بـ«حساب عسير» على العملية التي نفذتها الثلاثاء باستهداف آلاف اجهزة الاتصال اللاسلكي لعناصر الحزب والتي أسفرت عن مقتل 9 لبنانيين بينهم طفلة، وإصابة قرابة 3000 آخرين.



وأوضح الحزب في بيانه صباح اليوم الأربعاء أن عملياته ستتواصل  في دعم وإسناد غزة والدفاع عن لبنان وشعبه وسيادته، بجانب محاسبة إسرائيل على «مجزرة الثلاثاء» على حد قول البيان.

وتقدم الحزب في بيانه بـ«أسمى آيات التبريك وأحر مشاعر العزاء من عوائل الشهداء ‏ الذين قضوا يوم أمس الثلاثاء سواءً في الجبهة الجنوبية في بليدا ومجدل سلم أو الشهداء ‏الذين قضوا في العدوان الغادر والواسع من خلال تفجير وسائل الاتصال (البايجر) داعيا ‏أن يمنّ الله على الجرحى الأعزاء بالشفاء العاجل»

وأضاف في البيان أن « الحساب العسير آت، و‏إنّ ما حصل بالأمس سيزيدنا عزمًا وإصرارًا على المضي في طريق الجهاد والمقاومة ونحن على ‏يقين مطلق بوعد الله تعالى للمؤمنين المجاهدين الصابرين بالنصر إن شاء الله».

وكان  وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، قد أعلن الثلاثاء، عن مقتل 9 بينهم طفلة وأكثر من 2750 مصاب في انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية، لكن تقارير بعد ذلك قالت إن عدد المصابين يصل إلى 3000 مصاب.

وذكر وزير الصحة، في مؤتمر صحفي، أن أغلب الإصابات في انفجار أجهزة الاتصالات كانت في اليدين والوجه والبطن.

وفي تصريح للوزير لوكالة فرانس برس أشار إلى وجود إصابات في جميع مناطق البلاد نتيجة انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية.

استنفار عام وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن حالة استنفار عام في جميع المستشفيات بعد حادثة انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسكية التي يستخدمها حزب الله.

وفي بيان عاجل صادر عن وزارة الصحة العامة في لبنان طالبت  جميع العاملين الصحيين التوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم لكي يسهموا في تقديم العلاجات الطارئة للأعداد الكبيرة من المصابين الذين يتم نقلهم إلى المستشفيات.

كما طالبت الوزارة المواطنين الذين يتجمعون على الطرقات إفساح المجال لسيارات الإسعاف للتنقل بسرعة ونقل المصابين، كما وجهت الوزارة نداء للتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني للتبرع بالدم تحسبا للحاجة التي يمكن أن تطرأ لوحدات دم للجرحى المصابين.

وأكدت الوزارة على جميع المستشفيات ضرورة استقبال الجرحى وتأمين علاجهم السريع على نفقة الوزارة.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة، في بيان، أن أعدادا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، وتبين بصورة أولية ان الاصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز