عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المصريين الأحرار: ندعو الداعمين للقضية الفلسطينية التعاون مع مصر لدفع القضية لحل شامل

حزب المصريين الأحرار
حزب المصريين الأحرار

قال حزب المصريين الأحرار انه تابع عن كثب مجريات قمة "القاهرة للسلام" عقب دعوة جمهورية مصر العربية، لحضور قادة ورؤساء حكومات ومبعوثي عدد من الدول والمنظمات الدولية، بهدف ضمان استمرار وصول المساعدات بصورة دائمة والتفاوض لوقف الصراع العسكري في فلسطين والوصول لحل نهائي بإقامة الدولتين وفق حدود يونيو 1967.



وأضاف المصريين الأحرار فى بيان له، أنه من منطلق قراءته المشهد يرى أن القوى العالمية تكيل بمكيالين، فإنه رغم تبني الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس المجلس الأوروبي ذات الرؤية المصرية، لكنه بات جليا أن تلك المؤسسات بقوانينها تهدف تقنين هيمنة دول بعينها ضاربين عرض الحائط بكل القيم الإنسانية والعدالة التي يتشدقون بها.

وأكد المصريين الأحرار، أن القناع سقط عن المنظمات الحقوقية التي اعتادت تسيس مبادئ حقوق الإنسان وتلتزم الصمت عما يحدث من قتل الآلاف الأبرياء وقصف المستشفيات ودور العبادة ضاربين بوضوح كل القوانين الدولية لحقوق الإنسان التي أعدوها بأنفسهم.

وتساءل الحزب حينما حدث غزو العراق للكويت، لم تمض بضع ساعات حتي حشدت تلك الدول بعينها كافة القوى والعالم ضد العراق لتحرير الكويت، ولم تحرك ساكنا فيما يخص القضية الفلسطينية برمتها.

وتابع: كان لدينا تطلع أن تعرض القوى الدولية إعادة إعمار غزة والأخذ بيد الشعب الفلسطيني لكنه بات جليّا أن علي كافة الدول النامية التكاتف مع بعضها البعض لتكون قوة واحدة حتى تنشئ كيانات سياسية واقتصادية تستطيع الوقوف ضد هذه الهيمنة دفاعا عن مصالحها وإرساء العدالة والإنسانية الحقيقية.

واستكمل: بعد أن بات واضحا أن العالم لا يستمع إلا للقوة الاقتصادية، ندعو الدول الداعمة للقضية الفلسطينية التعاون مع مصر بصورة إيجابية نحو دفع القضية لحل شامل، باستخدام ما تمتلك من نفط وغاز واستثمارات كسلاح فاعل حتى تحرك ساكنا.

وأكد حزب المصريين الأحرار باعتباره جزءا من الشعب المصري يرفض أي اتجاه لتصفية القضية الفلسطينية ولن يكون هناك مجال للتفريط في أرض مصر وحماية أمنها القومي بكل السبل، ونؤكد اصطفاف الجميع خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة في كل القرارات والتدابير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز