عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 15 - 10 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تطورات مصابي الأهلي وموقف مدافع الزمالك وتغيير موعد السوبر المصري السعودي لكرة اليد

تطورات مصابي الأهلي وموقف مدافع الزمالك وتغيير موعد السوبر المصري السعودي لكرة اليد. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 15 - 10 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 15 - 10 - 2023 في النشرة الرياضية

تطورات مصابي الأهلي وموقف مدافع الزمالك وتغيير موعد السوبر المصري السعودي لكرة اليد، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأحد 15 - 10 - 2023.

 

أخبار الأهلي

تطورات مصابي الأهلي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أخر تطورات الحالة الصحية لاعبي النادي الأهلي المصابين خلال الفترات الماضية. وصرح نجم القلعة الحمراء الأسبق خلال برنامجه مع شوبير المذاع على محطة أون سبورت اف ام، أن موقف كل من رامي ربيعة وصلاح محسن سيتحدد اليوم، موضحًا أن كلا اللاعبين سيخضان للفحص الطبي الذي سيحدد موقفهم من الإصابة كما طمئن شوبير جماهير القلعة الحمراء عن حالة إمام عاشور، أكد شوبير أن الحالة الصحية لعاشور جيدة، مضيفًا أن اللاعب لن يشارك في تدريبات الفريق اليوم أو غدًا، حيث فضل الجهاز الفني والطبي منح اللاعب راحة من التدريبات حتى يوم الاثنين المقبل وعن كريم نيدفيد، زف شوبير أخبار سعيدة لجماهير الأهلي بقرب موعد عدوة نيدفيد من جديد للملاعب، والتي ستكون عقب مباراة الأهلي الأولى بدوري السوبر الإفريقي أمام سيمبا التنزاني كما كشف شوبير أن كل محمود متولي وعمرو السولية، سيبدآن بالعودة للمشاركة مع المارد الأحمر في المباريات عقب انتهاء مباريات الأهلي أمام الفريق التنزاني.

سبب تأخير ستاد الأهلي

أوضح الإعلامي أحمد شوبير، سبب تأخر النادي الأهلي في انشاء الاستاد الجديد الذي من المقرر تنفيذه خلال السنوات المقبلة. وقال نجم القلعة الحمراء الأسبق خلال برنامجه مع شوبير المذاع على محطة أون سبورت اف ام، أن سبب تأخير مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في البدء في خطوات تنفيذ الاستاد هو تغير سعر الدولار. وأضاف: "النادي كان قريبًا من الاعلان عن الاتفاقيات الأخيرة ولكن مع تغيير سعر العملة اختلف كل شيء وهو السبب الذي استدعى المجلس لتأخير الإعلان". وواصل: "الشركة الألمانية لا يزال عرضها يقدر بـ٦ مليار دولار ولكن المبلغ من سنتين ماضيين كان يساوي أكثر بكثير مما يساويه خلال الفترة الحالية لذلك الوضع حتى الآن غير واضح". واتم شوبير: "وعن السعة الاستيعابية للاستاد فالحديث في البداية كان على أن تكون ٢٠ ألفا ثم أصبحت ٣٠ ألفًا حتى وصلت إلى ٥٠ ألف متفرج، ولكن حقيقةً الأهلي يحتاج لاستاد لا يقل عن ٦٠ ألف متفرج".

 

أخبار الزمالك

موقف مدافع الزمالك

كشف عبدالواحد السيد مدير الكرة بفريق الزمالك، موقف حسام عبدالمجيد مدافع الفريق، بعد توقيع عقوبة عليه، ومتابعة الحالة الصحية ليوسف حسن. وقال عبدالواحد السيد عبر قناة أون تايم سبورتس 2: "قبل مواجهة بيراميدز صعدت إلى الحافلة لم أجد حسام عبد المجيد وفورا تم اتخاذ قرار بعقوبته، لأن رحيله دون إبلاغ أحد أمر غير مقبول". وتابع "تحدثت مع حسام عبدالمجيد بعد ذلك، وهو ملتزم بشكل كبير الآن، كانت هناك مشكلة أن العقوبات لا تنفذ على اللاعبين ولكن الأمر اختلف الآن". أما عن سبب غياب يوسف حسن فأوضح "سيتم إجراء عملية جراحية للاعب خلال يومين، نمتلك في الفترة الحالية العديد من الملفات لذلك ربما أكون قد انشغلت عنه ولكن غير صحيح تجاهل الرد عليه".

 

أخبار ألعاب أخرى

 

استعدادات منتخب اليد

 

تبدأ استعدادات المنتخب الوطني لرجال اليد بمعسكر داخلي خلال الفترة من 23 وحتى 31 أكتوبر الجاري، ثم معسكر خارجي في ألمانيا خلال الفترة من 1 وحتى 5 نوفمبر المقبل يتخلله مباراتان وديتان أمام منتخب الماكينات. ويستأنف منتخبنا الوطني استعداداته مجددا خلال شهر ديسمبر من خلال معسكر داخلية يستمر خلال الفترة من 17 ديسمبر وحتى 2 يناير، قبل السفر إلى الدنمارك للمشاركة في بطولة الدوري الذهبي خلال الفترة من 3 حتى 9 يناير. ويخوض المنتخب الوطني 3 مباريات في بطولة الدوري الذهبي أمام منتخبات هولندا والدنمارك والنرويج، بعدها يعود المنتخب إلى القاهرة، استعدادا لانطلاق منافسات البطولة القارية.

 

قائمة المصارعة في بطولة العالم تحت 23 سنة

 

أعلن الاتحاد المصري للمصارعة قائمة منتخب مصر للمشاركة في بطولة العالم تحت 23 سنة بالعاصمة الألبانية تيرانا في الفترة من 23 إلى 29 أكتوبر الجاري.

 

نور الشربيني تتوج بأمريكا المفتوحة

 

توجت نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش بعد فوزها في نهائى مصري خالص على هانيا الحمامى المصنفة الثالثة ولاعبة وادي دجلة بنتيجة 3-0. وجاءت نتيجة الأشواط 11-6, 11-6, 11-7. وتعد هذه هي أول مرة تفوز نور الشربيني بلقب امريكا المفتوحة بعد خسارتها النهائي في 4 مرات سابقة. فيما نجح النيوزلندى بول كول المصنف الخامس عالميا في الفوز بلقب أمريكا المفتوحة للرجال بعد فوزه على المصنف الأول وبطل وادي دجلة علي فرج بنتيجة 3-2. وجاءت نتيجة الأشواط 11-7, 11-7, 8-11, 8-11, 12-10.

 

عبد الرحمن سامح في نهائي كأس العالم للسباحة

 

نجح عبد الرحمن سامح بطل مصر في السباحة في التأهل إلى نهائي كأس العالم للسباحة المقامة حاليا اليونان وذلك ضمن منافسات سباق 50 متر فراشة عقب احتلاله المركز الثالث في التصفيات بزمن قدره 23.58 ثانية. ويسعي عبد الرحمن من مواصلة مشواره بقوة في البطولة المنافسة بقوة في النهائي بحثا عن التتويج بميدالية عالمية.

 

تغيير موعد السوبر المصري السعودي لكرة اليد

 

قرر الاتحاد السعودي لكرة اليد تغيير موعد السوبر المصري السعودي لكرة اليد بين ناديي النور والزمالك. وتقرر أن يقام السوبر المصري السعودي لكرة اليد يوم 23 فبراير 2024 بدلا من 5 نوفمبر 2023.

 

سلة الزمالك تستعد لمواجهة الأهلي في السوبر المحلي

 

يستعد الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك لمواجهة النادي الأهلي في كأس السوبر المحلي، والذي يقام في البحرين لأول مرة في تاريخ البطولة. ومن المقرر أن يلاقي النادي الأهلي نظيره الزمالك في السوبر المصري لكرة السلة، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة يوم الجمعة المقبل. وعلمت بوابة روزاليوسف أن الزمالك سيفقد جهود الثنائي حازم المشد لأسباب خاصة، ومهاب ياسر بعد أن قرر الجهاز الفني إراحة اللاعب وعدم المجازفة به في مواجهة السوبر حتى لا يتعرض لأي انتكاسة، بعد فترة التأهيل التي خاضها من عملية الرباط الصليبي. وكان تعرض خالد عبدالناصر في مباراة أمس السبت الودية أمام سبورتنج لإصابة على مستوى الركبة، جعلت اللاعب يخرج من المباراة. وأجرى عبد الناصر أشعة أمس أكدت تعرضه لكدمة فقط، ولكن مسؤولي الزمالك لن يحددوا موقف اللاعب النهائي من مباراة السوبر أمام الأهلي، سوى بعد التقرير الطبي النهائي للأشعة التي تم إجراؤها أمس. وفيما يلي قائمة سلة الزمالك للسوبر المحلي: وليد أحمد عبدالجواد، ياسين ياسر عبدالوهاب، علي حجازي، عمر هشام، أحمد عزب، معاذ ايمن، أدهم العيدة، أحمد ياسر عبدالوهاب، أحمد إسماعيل، علي عمر، أوجاي مايو، خالد عبد الناصر

 

موعد قرعة كأس الأمم الإفريقية لليد

 

كشف نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، موعد قرعة كأس الأمم الإفريقية، المقرر أن تستضيفها مصر خلال الفترة من 18 وحتى 29 يناير المقبل. وقال مدحت البلتاجي في تصريحات صحفية، أن الاتحاد المصري أبلغ الاتحاد الإفريقي أن القرعة تقام يوم 21 نوفمبر المقبل، لإجراء قرعة كأس الأمم الإفريقية. وتابع البلتاجي أن البطولة ستشهد مشاركة من 10 إلى 12 دولة، حيث يتم خلال الفترة الحالية الحصول على التأكيدات من الدول المشاركة في البطولة بشكل نهائي. وكشف مدحت البلتاجي في تصريحات صحفية أن كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد ستقام في مجمع صالات ستاد القاهرة الدولي. وعن الحضور الجماهيري، أكد البلتاجي أنه سيتم السماح بالحضور الجماهيري في البطولة، بعد الترتيب مع الجهات الأمنية المختصة.

 

أخبار المنتخب

 

طاقم حكام إماراتي لمصر والجزائر

 

كشف مجلس أبوظبي الرياضي، عن طاقم تحكيم مباراة مصر ضد الجزائر الودية، والتي ستقام على ملعب استاد هزاع بن زايد بمدينة العين. وتم إسناد إدارة مباراة منتخب مصر ضد الجزائر إلى طاقم تحكيم دولي إماراتي بقيادة يحيى الملا، ويعاونه محمد أحمد يوسف مساعد أول، وحسن المهري مساعد ثاني، وأحمد عيسى دوريش حكما رابعا، وحكم تقنية الفيديو محمد عبيد خادم، ويساعده جاسم عبدالله.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز