عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

خبراء: تهجير سكان غزة يعني إجهاض القضية الفلسطينية.. والأراضي المصرية ذات سيادة

أكد خبراء أن المحاولات التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية وطرد الشعب الفلسطيني من أرضه أمر مرفوض، مؤكدين على موقف مصر الثابت الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني المتمسك بحقه وأرضه.



سمير فرج: مصر لن تسمح لأى أحد أن يخترق حدودها

من جانبه أكد اللواء سمير فرج الخبير العسكرى والاستراتيجي، ان الدولة المصرية حكومة وشعبا ترفض أي مخطط إسرائيلى يستهدف تهجير سكان قطاع غزة الى سيناء، مؤكدا على موقف مصر الثابت الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني المتمسك بحقه وأرضه .

وشدد الخبير العسكرى، على أن مصر لن تسمح لأى أحد أن يخترق حدودها، مشيرا الى أن الشعب المصري انتفض بعد الحديث الذي خرج من تل أبيب بشأن لجوء سكان قطاع غزة إلى سيناء واختراق الحدود نتيجة الهجوم المكثف من قبل جيش الاحتلال على قطاع غزة.

وأكد اللواء سمير فرج، على ان الشعب المصري لن يسمح بذلك وسيقف لكل من تسول نفسه بأن يفكر فى اختراق الحدود المصرية، مؤكدا على أن الرئيس السيسي كان صريحا فى حديثه بأنه المسؤول عن أمن مصر، ولن يستطيع أحد أن يفعل ذلك وأن يهدد أمن مصر.

وأشار أن تهجير سكان غزة يعني إجهاض القضية الفلسطينية، مشدد على أنه لن تكون مصر أبدا أرضا لتصفية القضية والوجود الفلسطيني .

 

نصير: لاتهاون أو تفريط في أمن مصر القومي

وأكد اللواء طارق نصير وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، علي ان كل المحاولات التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية وطرد الشعب الفلسطيني من أرضةامر مرفوض، مؤكدا على انه لاتهاون أو تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف من الظروف.

وقال اللواء طارق نصير، أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب جميعا وان مصر لم ولن تتواني لحظة في الدفاع عن القضية وهي من المبادئ الثابتة للسياسة المصرية طوال العقود الماضية وهذا ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تصريحاته علي هامش احتفال مصر بتخريج دفعة جديدة من ضباط الشرطة.

وأضاف نصير أن مصر تؤكد دائما في كافة المحافل علي دعمها للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تحديد مصيره وإقامة دولته المستقلة علي حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وندد وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ بالانتهاكات التي يقوم به الجيش الإسرائيلي من حصار لقطاع غزة ،وقطع الكهرباء والمياه والغذاء والوقود عن الشعب الفلسطيني الأعزل، وبعد ذلك جريمة ضد الإنسانية ومخالف للقانون الدولي الإنساني.

واستنكر نصير موقف المجتمع الدولي الداعم للعدوان الإسرائيلي على غزة متجاهلا حقوق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن وطنه وأرضة.

وأشاد بموقف الشعب الفلسطيني الصامد ضد هذا العدوان الغاشم والتي تستخدم فيه إسرائيلكل الأسلحة المحرمة دوليا.

 

لاشين: تصريحات السيسي عبرت عن 120 مليون مصري

وفى ذات السياق قال اللواء عبدالله لاشين, عضو مجلس النواب ،إن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، المتعلقة بالحفاظ علي الأمن القومي المصري من أي تهديدات خارجية، عبرت عن 120 مليون مواطن مصري لديهم ثقة كبيرة في قياداتهم  السياسية وقواتهم المسلحة .

وأكد لاشين، على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بعث برسالة واضحة للجميع، بأن مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينين ، وأن الأراضي المصرية ذات سيادة ، لن يقبل أحد بالتفريط فيها كما لن يقبل الفلسطينين التفريط في أراضيهم.

وانتقد لاشين، أن صمت المجتمع الدولى على مدى عقود طويلة جعل سلطات الاحتلال الاسرائيلى تتمادى فى اعمالها الاجرامية والارهابية ضد الفلسطينيين مؤكداً أن المجتمع الدولى مطالب بتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس السيسي لانهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والاسرائيليين والذي استمر لعقود طويلة والتي تتمثل فى تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ونهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل الاراضى الفلسطينية المحتلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز