عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
القدس عربية

وزير الخارجيه يجري اتصالات لوقف التصعيد الدولي بين فلسطين وإسرائيل

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أجرى وزير الخارجية سامح شكري صباح اليوم السبت اتصالات مكثفة مع نظرائه وعدد من المسؤولين الدوليين للعمل على وقف التصعيد الجاري بين الفلسطينيين والإسرائيليين. 



 

وفي هذا السياق، أجرى شكري اتصالاً مع جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، حيث تم تناول التطورات الخطيرة على الصعيد الفلسطيني - الإسرائيلي منذ مساء الجمعة. وأكد الوزير شكري أهمية وقف التصعيد الجاري وممارسة ضبط النفس من جميع الأطراف، لما ينطوي عليه الأمر من مخاطر وخيمة. وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن مصر تقوم باتصالات مكثفة على كافة المستويات لاحتواء الأزمة الحالية، كاشفاً أن الاتصالات التي يجريها وزير الخارجية في هذا الشأن تتركز على الأطراف الدولية ذات التأثير، لضمان توحيد الجهود واتساقها وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل التوتر وعدم الاستقرار، والحيلولة دون خروج الوضع عن السيطرة.

 

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن  وزير الخارجية المصري سامح شكري بدأ في الصباح يوم السبت، في إجراء اتصالات مكثفة مع نظرائه وعدد من المسؤولين الدوليين للعمل على وقف التصعيد الجاري بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

و في سياق متصل أجرى شكري اتصالا مع (جوزيب بوريل) الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، وتحدث عن التطورات الخطيرة على الصعيد الفلسطيني و الإسرائيلي منذ مساء الجمعة، و بالاضافه الي ذلك أكد شكري أهمية وقف التصعيد الجاري بين الدولتين ، لما ينطوي عليه الأمر من مخاطر كتيره.

 

أوضح شكري، أن مصر تقوم باتصالات مكثفة على كافة المستويات لاحتواء الأزمة الحالية.

 

موضحا أن الاتصالات التي يجريها وزير الخارجية في هذا الشأن تتركز على الأطراف الدولية ذات التأثير، وذلك لضمان توحيد الجهود واتساقها وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل التوتر وعدم الاستقرار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز