عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| إيران تستعد لهجوم كبير على إسرائيل يستغرق أيامًا.. وترد على الأمريكيين

رد إيراني متوقع
رد إيراني متوقع

ذكر موقع Avia Pro الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن الكيان الصهيوني إسرائيل يستعد بشكل مكثف لهجوم محتمل لعدة أيام من قبل إيران وحزب الله، الحوثيين والمقاومة العراقية، ردًا على مقتل الشخصيتين البارزتين فؤاد شكر وإسماعيل هنية.



 

 وبحسب شبكة NBC الأمريكية نقلاً عن مصدر في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة، فإن إسرائيل تخشى أن تشن إيران ومحور المقاومة في المنطقة هجومًا صاروخيًا مشتركًا ضخمًا مدعومًا بطائرات بدون طيار.

وأشار مصدر مجهول من شبكة NBC إلى أن الكيان الصهيوني يخشى بشدة من احتمال وقوع هجوم لعدة أيام يهدف إلى استنزاف جيش الاحتلال.

وقال مصدر القناة: “سيحاولون ببساطة إنهاكنا”، مؤكدا أن إيران ومحور المقاومة  ينويان ممارسة ضغوط جدية على إسرائيل من خلال الضربات المستمرة، لكن هذه المخاوف لا أساس لها من الصحة في ضوء التصريحات والإجراءات الأخيرة لإيران وحلفائها، كما أكدت قناة الحدث عربية نقلا عن مصادرها معلومات تفيد بأن إسرائيل تستعد لرد سريع وسريع على أي هجوم محتمل.

وهدد الرئيس الإيراني، الذي التقى الليلة الماضية بوزير الخارجية الأردني: "الصهاينة ارتكبوا خطأ كبيرا في مقتل هنية، ولن يمر دون رد.

وقال إنها خطوة جبانة، وإيران تنتظر من كل الدول الإسلامية والحرة أن تدين بشدة هذه الجريمة".

 

جهود أمريكية – ورفض إيران: "خطأ إسرائيل لن يمر دون رد"

 

وفي غضون ذلك، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الليلة الماضية أن إيران رفضت الجهود الحثيثة التي بذلتها الولايات المتحدة ودبلوماسيوها في العالم العربي لتخفيف ردها على اغتيال هنية في طهران، وتعهد قادة إيران منذ الاغتيال بالرد. 

وفي محادثات جرت أمس قالوا، بحسب مصادر مطلعة على التفاصيل: لا يهمنا إذا كان رد فعلنا يتسبب في حرب»

يذكر أن التوترات تصاعدت الأسبوع الماضي، بعد الاغتيالات الدرامية لهنية في طهران، واغتيال شكر في قلب ضاحية بيروت. 

طلبت الولايات المتحدة الأمريكية من الدول الغربية والعربية أن تنقل رسالة إلى إيران بعدم التصعيد - وحذرت من أن أي هجوم كبير من شأنه أن يؤدي إلى رد فعل مضاد وفقا للأمريكيين. وكان اغتيال هنية في مجمع ضيافة الحرس الثوري في طهران، حيث وصل للمشاركة في أداء الرئيس الجديد اليمين مما يعد فشلاً أمنياً محرجاً لإيران. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز