عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

معهد تيودور بلهارس يطلق قافلة علاجية مجانية لأهالي حي الوراق

أطلق معهد تيودور بلهارس للأبحاث قافلة طبية لأهالي جزيرة محمد بالوراق، تضمنت إجراء الكشف الطبي والتحاليل المبدئية بالموجات فوق الصوتية وصرف أدوية بالمجان لنحو 350 حالة من أهالي جزيرة محمد بالوراق، بالإضافة إلى تحويل عدد من الحالات إلى مستشفى المعهد، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 



وشملت القافلة تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية حول كيفية الوقاية من الأمراض الطفيلية مثل البلهارسيا والفاشيولا الكبدية، وكذلك أساليب التغذية الصحية السليمة لتلاميذ المدارس، والتي شهدت إقبالا شديدا من أهالي جزيرة محمد، وحفاوة بالغة من النواب والقيادات المجتمعية الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للمعهد. 

ومن جانبه، وجه الدكتور محمد عباس شميس القائم بأعمال مدير المعهد ورئيس مجلس الإدارة الشكر للقائمين على تنظيم القافلة والمشاركين فيها لجهودهم المتميزة وتعاونهم الذي ساهم فى نجاح القافلة.

وأشار إلى أن القافلة ضمت عدة تخصصات طبية منها الجهاز الهضمي والكبد والقلب والكلى والجراحة العامة وجراحة المسالك البولية، وأقسام الطفيليات والرخويات الطبية، وصيدلية المعهد، وهيئة التمريض، والفنيين والطاقم الإداري. وأكد شميس أهمية الاستمرار في تنظيم قوافل طبية أخرى إلى المناطق الأشد احتياجاً للخدمات العلاجية، بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالدولة؛ تنفيذاً لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقاً لرؤية مصر 2030. 

شارك في القافلة الدكتور محمد سعيد رئيس أقسام الجراحة بالمعهد بالتعاون مع عمرو هندى وأسامة الأشموني الأعضاء بمجلس النواب، وذلك تحت إشراف الدكتورة حنان علي السيد أستاذ ورئيس قسم الصحة العامة بالمعهد.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وجه بتوظيف الإمكانات المادية والخبرات البشرية التي تمتلكها مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي لخدمة المواطن، وتنفيذ خطة التنمية المستدامة للدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز