عاجل
الإثنين 7 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 11 - 09 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| وصول مهاجم الأهلي والحضور الجماهيري للطائرة وغياب يد الزمالك عن إفريقيا

وصول مهاجم الأهلي والحضور الجماهيري للطائرة وغياب يد الزمالك عن إفريقيا. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 11 - 09 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 11 - 09 - 2023 في النشرة الرياضية

وصول مهاجم الأهلي والحضور الجماهيري للطائرة وغياب يد الزمالك عن إفريقيا، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الاثنين 11 - 09 - 2023.

أخبار الأهلي

وصول مهاجم الأهلي

وصل الفرنسي أنتوني موديست، المهاجم الجديد للقلعة الحمراء، منذ قليل إلى مطار القاهرة بصحبه كل من باتريك ميندي مدير أعماله، وأمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي.

أخبار الزمالك

اللاعبون ممنوعون من انتخابات الزمالك

طالب مسؤولو إدارة الكرة بالقلعة البيضاء من اللاعبين بعدم دعم أي مرشح في انتخابات الزمالك المقرر لها يوم 20 أكتوبر المقبل وسيكون هناك عقوبات صارمة لمن يخالف هذه التعليمات. كما وجه الجهاز الفني للزمالك بقيادة أوسوريو رسالة تحذير إلى اللاعبين خلال معسكر النادي، بعدم الانشغال بحديث أي مرشح أو عدم التعليق على أي شىء يخص الانتخابات خلال الفترة المقبلة لأنها ليست من اختصاصاتهم كونها أمور إدارية.

أخبار ألعاب أخرى

5 كارنيهات إضافية ليد الزمالك

قرر مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، منح الزمالك كارنيهات 5 لاعبين إضافيين بالفريق الأول، بعد وصول تحويل مالي بـ2 مليون جنيه في حساب الاتحاد من جانب هاني العتال المرشح في انتخابات النادي.

 

وكشف الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد اليد، أن موقف الاتحاد ثابت بشأن أزمة قيد لاعبي الزمالك، وأن على القلعة البيضاء سداد كامل المبلغ المستحق والمقدر بـ 8 ملايين جنيه من أجل إنهاء الأزمة بشكل نهائي.

 

الطائرة تطلب الحضور الجماهيري أمام الكاميرون

حرص مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة على مناشدة الجماهير لكثافة الحضور في مباراة الكاميرون المحدد لها السابعة مساء اليوم الاثنين في نصف نهائي بطولة إفريقيا التي تستضيفها مصر باستاد القاهرة.

 

ومن جانبه أشار تامر بيبرس عضو مجلس إدارة الاتحاد أن المنتخب يحتاج دعم قوى خاصة أن المنافسة على أرضه ووسط جماهيره لكسب الثقة وتدارك الغيابات المؤثرة أمثال أحمد يوس وأحمد عسران.

 

من المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية إلى كأس العالم 2025، حيث تتنافس منتخبات “مصر والكاميرون وليبيا والجزائر“ على ثلاث بطاقات مؤهلة إلى كأس العالم.

 

وفي حالة فوز المنتخب المصري على الكاميرون يتأهل رسميًا إلى بطولة كأس العالم المقبلة التي ستقام بمشاركة 32 منتخب من بينهم ثلاثة منتخبات إفريقية.

بينما يأتي نظام التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 على النحو التالي:

- يشارك 12 منتخبا في منافسات أولمبياد باريس 2024، وحتى الآن لم يحسم أي منتخب مقعده سوى منتخب فرنسا المستضيف للبطولة.

وسيتم حسم ستة مقاعد جديدة بعد إقامة التصفيات في دولة اليابان خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر المقبل.

وتمتلك مصر فرصتين للتأهل إلى الأولمبياد، الأولى أثناء مشاركتها في التصفيات حيث تتواجد مصر في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات “فنلندا، تونس، اليابان، صربيا، سلوفينيا، تركيا، وأمريكا“، وتقام منافسات المجموعة الثانية في طوكيو خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر المقبل.

 

ومن المقرر أن يتأهل الأول والثاني من المجموعة إلى أولمبياد باريس 2024، وفي حالة حصل المنتخب المصري على أحد المركزين الأول والثاني سيتأهل مباشرة. الفرصة الثانية ستكون عن طريق التصنيف، حيث يشارك أحد منتخبات القارة الإفريقية في أولمبياد باريس عن طريق الكوتا القارية وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب أعلى تصنيف في يونيو 2024.

يد الزمالك لن تشارك في إفريقيا

أعلن حمادة عبدالباري المدير الإداري لفريق كرة اليد بنادي الزمالك في تصريحات صحفية عدم مشاركة الفريق في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري المقرر لها 28 سبتمبر الجاري في الكونغو برازافيل.

وقال عبدالباري: "استقرينا على عدم المشاركة في البطولة بسبب الظروف الحالية، نسعى لحل الأزمات المالية في الوقت الحالي ولها الأولوية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز