عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

عاجل| تفاصيل الساعة الأخيرة في ميادين القتال في الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

شهدت الساعات الاخيرة احداثً متلاحقة في الحرب الروسية الأوكرانية، حيث تسلم أفراد الجيش الروسي، قنابل يدوية دخانية جديدة من طراز "إر دي جي- أو"، قادرة على إنقاذ الأفراد والمعدات من ضربات الصواريخ الموجهة فائقة الدقة والدرونات المتحكم فيها يدويا.



 

وأوضح مصدر في مجمع الصناعات الدفاعية الروسية - حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الجمعة - أن قنبلة الدخان اليدوية تؤمن التمويه وحماية الأفراد والمعدات الحربية من ضربات الصواريخ الموجهة في مجال الأشعة تحت الحمراء والأسلحة فائقة الدقة المزودة بأجهزة التصويب الحرارية، حيث يشكل الدخان في لحظة تشغيلها، ما يسمى بـ"ستار فوري" في الجو، أما العنصر المدخن فيستمر في تغذية الستار بالدخان.

 

وتعمل قنبلة الدخان في ظروف درجات الحرارة من 50 درجة مئوية تحت الصفر إلى 55 درجة مئوية فوق الصفر، كما أنها تضمن التمويه لفترة قصيرة من الأسلحة فائقة الدقة في مجال الأشعة تحت الحمراء بفضل تشكيل مناطق حرارية ذات درجة حرارة مرتفعة.

 

أوكرانيا: تسجيل 39 اشتباكا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية

 

وفي سياق ذي صلة، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الجمعة، تسجيل 39 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية في عدة مناطق، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت هيئة الأركان الأوكرانية في بيان، أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية، خلال الليلة الماضية.. حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية.

وأشارت إلى أن القوات الروسية أطلقت سبعة صواريخ وشنت 74 غارة جوية و46 ضربة باستخدام أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق على مواقع جنود أوكرانيين.

وقالت إن القوات الجوية الأوكرانية شنت 10 غارات جوية استهدفت مواقع ارتكاز للقوات الروسية ومعدات عسكرية، كما استهدفت الغارات الجوية أيضا أنظمة صواريخ مضادة للطائرات.

كما أشارت إلى أن القوات الجوية الأوكرانية اليوم الجمعة، أن الدفاعات الجوية دمرت 16 من أصل 20 طائرة بدون طيار هجومية روسية من طراز شاهد 136/131، الليلة الماضية.

 

ونقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية عن القوات الجوية قولها "أطلق الروس مجموعات من طائرات شاهد الهجومية في الاتجاهات الجنوبية الشرقية والجنوبية في بريمورسكو-أختارسك وشبه جزيرة القرم وكابي شتاودا".

وانطلقت صفارات الإنذار للغارات الجوية في بعض المناطق في جميع أنحاء أوكرانيا، خلال الليلة الماضية.

وأوضحت القوات الجوية، أن وحدات الصواريخ المضادة للطائرات والطائرات المقاتلة ووحدات الدفاع الجوي، عملت بشكل مشترك لصد الهجمات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز