عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| بالفيديوهات والانفوجرافات.. 12 مليار جنيه تكلفة الإسكان والصرف بالشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عددًا من الفيديوهات والانفوجرافات، تظهر كم المشروعات المنفذة على أرض محافظة الشرقية، وذلك في إطار سلسلة، محافظات مصر نهضة المصريين، حيث أنفقت الدولة المصرية 6 مليارات جنيه لتوفير خدمات الإسكان بمحافظة الشرقية خلال الفترة الماضية، وذلك لمواجهة مشكلات سادت لعقود؛ بسبب غياب التخطيط العمراني، وعدم إنشاء مشروعات سكنية جديدة تناسب حجم الطلب المتزايد.



 

.. والمزيد في سياق هذا الفيديو :

 

 

 

 

كما أنفقت الدولة المصرية 4.5 مليار جنيه على مشروعات الصرف الصحي، في محافظة الشرقية، حيث ارتفعت نسبة تغطية القرى بخدمة الصرف الصحي من١٢ % إلى ٥٥ % بعد  توسعة كبرى شهدتها المحافظة في شبكة الصرف؛ لاستيعاب الزيادة السكانية المتلاحقة، وكذلك استيعاب احتياجات عدد من القرى المضافة إلى الشبكة بعد مد خدمات الصرف الصحي إليها لأول مرة، وذلك بالتزامن مع مشروعات أخرى لزيادة معالجة مياه الصرف، وتحقيق الاستقرار في خدمات التيار الكهربائي، وتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل، بجانب إنهاء معاناة عدد من المواطنين بالمحافظة؛ بسبب انقطاع المياه في عدد من المناطق، وذلك بعد إنشاء العديد من محطات مياه الشرب.

 

..والمزيد في سياق هذا الفيديو :

 

 

 

 

وكشف انفوجراف أصدره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن الحكومة انفقت استثمارات تقدر بنحو 600 مليون جنيه من أجل توسعات مشروعات الصرف الصحي لخدمة مواطني الزقازيق في محافظة الشرقية، وتوصيل المياه والصرف الصحي للقرى الممتدة في أنحاء المدينة.

 

 

طالع المزيد من المعلومات عبر هذه الإنفوجرافات: 

 

 

 

 

 

وفي سياق متصل، أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة خلال شهر سبتمبر الجاري؛ احتفالا بالعيد القومي للمحافظة، والتي سوف تساهم في إحداث التنمية الشاملة وتدعيم البنية التحتية وتوفير حياة أفضل لأبناء المحافظة.

 

جاء ذلك عقب أداء المحافظ صلاة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق، برفقة وزراء الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وهنأ الدكتور ممدوح غراب، أهال محافظة الشرقية؛ بمناسبة الاحتفالات بالعيد القومي، والموافق التاسع من سبتمبر ذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي إبن قرية هرية رزنه أمام خديوي البلاد مطالباُ بالحرية و الكرامة.

 

وفي ذات السياق.. ألقى خطبة الجمعة وزير الأوقاف بعنوان "النبي صلي الله عليه وسلم" تحدث فيها عن طيب أخلاق النبي وعظيم شمائله، ودعا إلى التأمل في السنة النبوية الشريفة. 

 

 

 

 

 

 

 

يذكر أن الدولة المصرية،  أنفقت ما يقارب من 12 مليارًا و407 ملايين جنيه، من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية، وتنفذ الحكومة عدة مشروعات للصرف الصحفي بمحافظة الشرقية؛ لخدمة القرى والمدن، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز