عاجل
السبت 6 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأحزاب السياسية تشكل لجانًا لدعم الرئيس فى المحافظات

أعلنت الأحزاب السياسية عن وضع خطط عمل لدعم ترشح الرئيس فى المحافظات وقال عصام هلال الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن: إن الحزب سيدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي فى الانتخابات الرئاسية عبر ثلاث مراحل حيث تبدأ المرحلة الأولى بتأييد ودعم ترشح الرئيس لفترة رئاسية جديدة فى حين أن المرحلة الثانية من خطط الحزب لدعم الرئيس السيسي ستبدأ فور إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني للانتخابات وترشح رئيس السيسي رسميًا من خلال التحرك التنظيمى لقواعد الحزب المنتشرة على مستوى الجمهورية لعرض إنجازات الرئيس خلال الفترات  السابقة وحث الجماهير على المشاركة فى الانتخابات وتأييده.



وأشار إلى أن المرحلة الأخيرة والثالثة فى مرحلة الدعم ستكون أيام الانتخابات بحشد وتنظيم وتسهيل حضور الناخبين إلى المقرات الانتخابية حتى انتهاء العملية الانتخابية.

وقال الدكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر ان الانتخابات الرئاسية هى الأهم سياسيًا للدولة الوطنية المصرية وبعد إعلان الحزب رسميًا دعمه لترشح الرئيس السيسي للانتخابات المقبلة وضعنا خطة عمل وذلك بتشكيل لجنة لإدارة الإجراءات الحزبية المتبعة لدعم ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة برئاسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ وتضم فى عضويتها نواب رئيس الحزب، بهدف العمل على تنسيق الجهود مع كافة القوى السياسية والوطنية الداعمة لترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة ومتابعة الإجراءات التي اتخذتها الهيئة الوطنية للانتخابات نحو إجراء الاستحقاق الدستورى الأهم للدولة المصرية، وهى الانتخابات الخاصة بمنصب رئيس الجمهورية بنزاهة و شفافية فى موعدها الدستورى وتحت إشراف قضائى كامل.

وأضاف: اللجنة هدفها العمل على تنسيق الجهود مع كافة القوى السياسية والوطنية الداعمة لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

وقال الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربى الديمقراطى الناصرى، إن الحزب قرر دعم ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أن قرار الحزب بدعم الرئيس السيسي فى انتخابات الرئاسة يأتى فى ضوء استكمال مسيرة التنمية التي بدأها الرئيس السيسي منذ تولى المسؤولية.

وأضاف «أبو العلا» إن الحزب سوف يشكل لجانا  داخل المحافظات التي يتواجد فيها أمانات للحزب لمتابعة العملية الانتخابية وتنظيم فعاليات جماهيرية لتوعية المواطنين بأهمية تلك الانتخابات وتعريفهم بحجم ما تم من إنجازات فى عهد الرئيس السيسي.

وأكد أن الدولة المصرية توجه عددًا من التحديات الكبيرة التي تقتضى التفافا من كافة المواطنين خلف القيادة السياسية، مشيرا إلى أنه بالاصطفاف نستطيع تجاوز التحديات، وكلنا أمل فى أن مصر بقيادتها السياسية تستطيع تجاوزها مع وجود وعى جماهيرى بخطورة المرحلة الحالية التي يعانى فيها العالم أزمات عدة أثرت قطعا على الشأن المحلى المصري.

وأشار إلى أن مصر تواجه حملات شرسة من الداخل والخارج وهذه الحملات يجب أن يتم مواجهتها بالوعى الجماهيرى وأن يستغل بعض التحديات لمواجهة الدولة ومؤسساتها ومهاجمتها بطريقة سيئة وهو ما يجب علينا كرؤساء أحزاب أن تعمل أحزابنا على توضيح الحقائق ومواجهة تلك الحملات بكل ما أوتينا من قوة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز