عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 22 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| محمد صلاح يقترب من الدوري السعودي ومهاجم الأهلي الجديد وقائمة الراحلين بالزمالك

محمد صلاح
محمد صلاح

محمد صلاح يقترب من الدوري السعودي ومهاجم الأهلي الجديد وقائمة الراحلين من الزمالك وسر انسحاب ميار شريف من كليفلاند.



من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 22 - 08 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 22 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

محمد صلاح يقترب من الدوري السعودي ومهاجم الأهلي الجديد وقائمة الراحلين من الزمالك وسر انسحاب ميار شريف من كليفلاند، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 22 - 08 - 2023.  

أخبار الأهلي

مهاجم الأهلي الجديد

ارتبط اسم مهاجم الهلال السعودي موسى ماريجا، بالنادي الأهلي، بعد أن أكدت عدد من التقارير الصحفية على رغبة مسؤولي القلعة الحمراء بالتعاقد مع المهاجم المالي من أجل تدعيم الصفوف الهجومية للفريق خلال الموسم المقبل.

وعلى الرغم من كون موسى ماريجا لاعبًا حرًا في الوقت الحالي إلا أن هناك عدة عوامل تجعل اقترابه من رادار الأهلي شبه مستحيلًا، وعلى رأسها راتب المهاجم المالي. وصل الراتب السنوي لمهاجم الهلال السعودي إلى 5 ملايين دولار، الراتب الذي لن تتحمل خزينة القلعة الحمراء دفعه بشكل سنوي للاعب أو دفع نصفه على أقل تقدير.

كما يقف عامل السن أيضًا حائلًا بين انضمام المهاجم المالي صاحب الـ32 عامًا لصفوف المارد الأحمر، حيث تعد أحد سياسيات مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم هي تقليص المتوسط العمري للاعبين، بالإضافة إلى ذلك فإن محاولات السويسري بضم جوستافو سوزا المهاجم البرازيلي لا تزال قائمة.

أخبار الزمالك

قائمة الراحلين من الزمالك

كشف الإعلامي إبراهيم فايق، عن قائمة الراحلين، بنادي الزمالك، عقب نهاية الموسم المنصرم أكد فايق إن أوسوريو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أخطر عبد الواحد السيد، مدير الكرة، باللاعبين الذين لا يرغب في تواجدهم مع الفريق الموسم المقبل.

وأضاف إبراهيم فايق، في تصريحات تلفزيونية عبر برنامجه جمهور التالتة: أوسوريو، لا يرغب في تواجد محمود شبانة، حيث سيتم بيعه إلى نادي سموحة، وحمدي علاء، ستتم إعارته إلى نادي سموحة. وأضاف فايق: سيتم إعارة محمد خضري، وأحمد محمود، في الميركاتو الصيفي الجاري، بالإضافة لإعارة الحارس الشاب محمد نديم في حالة انتهاء أزمة القيد والتعاقد مع حارس مرمى.

أول تصريح للمدير التنفيذي للزمالك

أدلى اللواء حسن موسى، المدير التنفيذي الجديد الذي سيتولى إدارة نادي الزمالك، بأول تصريح له، عقب صدور قرار وزير الرياضة بتنصيبه مديرا تنفيذيا للنادي ضمن اللجنة الثلاثية التي ستدير شؤون القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة. وقال اللواء حسن موسى: “المهمة ثقيلة وكلنا في خدمة النادي والزمالك أولا”.

أخبار ألعاب أخرى

ذهبية مروان أحمد

حقق اللاعب مروان أحمد ميداليات ذهبية جديدة ناشئين في وزن +107 برفعه161 كيلو متغلبا على جميع منافسيه وحصل أيضا على ذهبية مجموع +107.

حصلت بعثة مصر لرفع الاثقال البارالمبي على ميداليتين في بداية منافسات بطولة العالم المقامة حاليا في دبي، حيث حصل اللاعب هادي صموئيل بطل منتخب مصر لرفع الاثقال البارالمبي على الميدالية الفضية وزن 49 كجم فيما حصل اللاعب محمد فتحي على الميدالية البرونزية في وزن 49 كجم.

سر انسحاب ميار شريف من كليفلاند

قالت ميار شريف من بطلة التنس المصرية، إن الإصابة أجبرتها على الانسحاب من بطولة كليفلاند للتنس.

وكشف ميار في تصريحات صحفية أن الإصابة في الضلع، عانت منها منذ فترة، قبل أن تعادوها مرة أخرى، وهو ما تسبب في انسحابها من مباراتها الأولى في بطولة كليفلاند.

وأشارت ميار إلى أن هناك محاولات لتجهيزها لبطولة أمريكا المفتوحة إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى والتي تنطلق بعد أيام قليلة.

القائمة النهائية لمنتخب رجال السلة

أعلن الكندي روي رانا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول رجال لكرة السلة، قائمة المنتخب النهائية التي تستعد لخوض منافسات كأس العالم للسلة في الفلبين.

وجاءت القائمة على النحو التالي: آدم موسى - أنس أسامة - إيهاب أمين - باتريك يوسف - خالد عبد الناصر - عاصم مرعي - عمر عرابي - عمر هشام - عمرو الجندي - عمرو زهران - كريم حاتم - يوسف شوشة.

بعثة الووشو كونغ فو تطير لبطولة العالم

غادرت بعثة المنتخب المصري للووشو كونغ فو للأساليب التقليدية مطار القاهرة اليوم الثلاثاء للمشاركة في بطولة العالم التاسعة 2023 التي تقام في الصين من 23 حتى 28 أغسطس بمشاركة أكثر من 100 دولة.

 

ومن جانب آخر استقبل شريف مصطفى رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو بعثة المنتخب الروماني التي تقوم بزيارة إلى مصر.

 

 

الحالة الصحية لعمر الوكيل

 

طمأن حمادة عبد الباري المدير الإداري لفريق كرة اليد بنادي الزمالك، جماهير النادي على الحالة الصحية لعمر الوكيل لاعب الفريق بعد إصابته في البطولة العربية.

وتعرض عمر الوكيل لإصابة خلال مباراة الشعلة اليمني بعد اصطدامه بحارس مرمى الفريق اليمني مما جعله يفقد الوعي.

وقال عبد الباري في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس: عمر الوكيل توجه إلى المستشفى بعد إصابته في مباراة الشعلة اليمني وتبين إصابته بارتجاج خفيف لكنه تلقى العلاج وغادر المستشفى وسيلعب مباراة الغد.

 

سيدات الطائرة في نصف نهائي إفريقيا

 

 

فاز منتخب مصر لسيدات الكرة الطائرة على أوغندا بنتيجة 3/0 في ربع نهائي بطولة إفريقيا المقامة بالكاميرون.

وتأهل بذلك منتخب مصر للسيدات لنصف النهائي في انتظار الفائز من منتخبي الجزائر ورواندا.

 

 

ذهبية العالم للخماسي الحديث لسيدات التتابع

 

حققت مصر الميدالية الذهبية في بطولة العالم الخماسي الحديث للكبار ببريطانيا في منافسات التتابع السيدات وذلك عن طريق البطلتين أميرة قنديل وملك اسماعيل.

واحتل الثنائي ملك اسماعيل وأميرة قنديل المركز الأول برصيد 1315 نقطة لتكون أول الميداليات المصرية بالبطولة.

 

أخبار عالمية

 

محمد صلاح يقترب من الدوري السعودي

 

فجرت صحيفة الكأس السعودية، مفاجأة من العيار الثقيل عن انتقال النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، إلى فريق اتحاد جدة السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكتبت صحيفة الكأس السعودية على حسابها الشخصي على تويتر: “مصادر صحيفة للكأس من لندن، أنمار الحائلي يقترب من إنهاء كافة التفاصيل مع ليفربول ليصبح محمد صلاح نمرًا عالميًا جديدًا خلال ساعات".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز