عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| أهم الأحداث المحلية والعالمية.. وابرزها الرئيس السيسي يلتقي "بوتين" ويُعزي الإمارات

أخبار محلية وعالمية
أخبار محلية وعالمية

تنشر "بوابة روزاليوسف"، أهم الأحداث المحلية والعالمية، اليوم الخميس، حتى الساعة وأبرزها الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال لقاءه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دعم مصر لكل مساعي تسوية الأزمة الروسية الأوكرانية بشكل سلمي، كما يُعزي الرئيس السيسي، دولة الإمارات قيادة وشعبًا في وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبو ظبي.



 

 أهم الأخبار المحلية:

1- الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال لقاءه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعم مصر لكل مساعي تسوية الأزمة الروسية الأوكرانية بشكل سلمي.

2 - الرئيس عبد الفتاح السيسي يُعزي دولة الإمارات قيادة وشعبًا في وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبو ظبي.

3 - رئيس الوزراء يتفقد الممشى السياحي خلف الأبراج السكنية ومشروع الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة.. ويستمع لشرح عن موقف تنفيذ المنطقة الصناعية والمرافق بالمدينة.. ويؤكد: مصر ناجحة في التمويل والتنمية الذاتية جدًا.

4 - وزير الإنتاج الحربي وقائد القيادة الاستراتيجية يتفقدان شركة المصاعد الكهربائية ويؤكد: المصنع يقوم بإنتاج المصانع بأنواعها طبقا للكود الأوروبي ونتشارك في الإنتاج مع إحدى الشركات السعودية إيمانا بأهمية التعاون مع القطاع الخاص.

5 -الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: مصر على مدار عقود قبلة للسياحة العلاجية من مختلف دول العالم.

6 - إشادة برلمانية بتحقيق 7 ملايين سائح في النصف الأول من 2023.. ونواب: مؤشر للوصول إلى 30 مليون 2030.

 

  أهم الأخبار العالمية:

 

1- ارتفاع أسعار النفط واحد بالمئة اليوم حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتًا، إلى 83.64 دولار للبرميل، كما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78 سنتُا، إلى 79.56 دولار للبرميل ليتجه نحو أعلى مستوياته منذ 19 إبريل.

2 - انخفاض الدولار بعد أن قام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بما توقع البعض أن يكون آخر رفع لسعر الفائدة، حيث رفع المجلس أمس أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية كما كان متوقعًا.

3 - وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف يقول إن روسيا بدأت شحن نفط خام إلى إفريقيا للمرة الأولى هذا العام وإنها عززت مبيعات المنتجات النفطية إلى القارة بأكثر من ثلاثة أمثالها في الفترة من يناير إلى مايو.

4 - جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي يقول إن موظفي المجلس لم يعودوا يتوقعون ركودًا في الولايات المتحدة، مضيفًا أن هناك فرصة لإعادة التضخم إلى المستوى المستهدف دون فقدان الكثير من الوظائف.

5 -  مسؤول أمريكي يقول إن الرئيس جو بايدن كلف حكومته بالبدء في إطلاع المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي على الأدلة التي تثبت تورط روسيا في ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز