عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| 13عنوانًا يرصد أهم الأحداث المصرية والعالمية.. وإجراء مصري حاسم بشأن القمح

تنشر “بوابة روزاليوسف”، أهم الأحداث التي وقعت خلال الساعات الأخيرة اليوم الثلاثاء، 25 يوليو 2023، على الساحتين المحلية والمحلية.



 

 

أهم الأخبار المحلية:

 

 1– المتحدث باسم وزارة الكهرباء: خلال يومين.. لا تخفيف للأحمال ولا انقطاع للتيار.  2–  التعليم: اختيار أوائل الثانوية العامة وفق ضوابط كل عام والقائمة تمتد لـ 40 طالبا.

3 –  خلال القمة الرابعة لمجلس الشركات الاوربية المتعاونة مع إفريقيا والشرق الأوسط.. وزير الصحة: الشراكات بين الحكومات والقطاع الخاص تحفز التغيير نحو رعاية صحية متطورة. 

 4 – الغرف السياحية: نستهدف جذب 30 مليون سائح بحلول 2028. 5 -  3ملايين حالة شفاء.. رئيس شعبة الأدوية: تجربة مصر في مواجهة فيروس سي إنجاز تاريخي.. ويؤكد: لدينا مخزون أمن من أدوية الأورام ولا صحة لعدم توافرها.

  6-  مليار و49 مليون دولار صادرات مصر لأكبر 5 أسواق إبريل الماضي وإيطاليا بالصدارة. 7- بلومبرج الشرق: مصر تتوقع وصول استثمارات "ظهر" إلى 15 مليار دولار وتنفي تراجع إنتاج الغاز.

 

سي إن إن عربية: مصر تستهدف زراعة أكبر مساحة من القمح

 

8- سي إن إن عربية: مصر تستهدف زراعة أكبر مساحة من القمح.. ونجحت مصر خلال السنوات الأخيرة الماضية في زيادة حجم الإنتاج المحلي من القمح من 9.36 مليون طن في عام 2014 إلى 10 ملايين طن هذا العام بنسبة نمو 8%.

 

 أهم الأخبار العالمية:

 

1- ارتفاع أسعار النفط اليوم، مواصلة المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة، إذ أدت مؤشرات على تراجع الإمدادات وتعهد السلطات الصينية بدعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى رفع المعنويات، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات إلى 82,81 دولار للبرميل، في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتًا إلى 78,85 دولار.

2- مؤشر مديري المشتريات الذي نشرته “ستاندرد آند بورز” يبرز تقلص النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو بأسرع معدل له في ثمانية أشهر في يوليو، مع تسارع التباطؤ على خلفية التخفيضات في التصنيع.

3- الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد» يقول إن *عدم التحرك للاستثمار في أنظمة غذائية أكثر إنتاجية واستدامة في كل أنحاء العالم يكلف 12 تريليون دولار سنويًا.

4- أوليج أوزيروف سفير المهمات الخاصة بوزارة الخارجية الروسية يقول إن روسيا والدول المشاركة في القمة الروسية الإفريقية هذا الأسبوع ستتناول صادرات موسكو من الحبوب والأسمدة في مناقشاتها.

 

5- قائد كبير بالجيش السوداني يرفض بشدة مبادرة تقودها كينيا لإرسال قوات حفظ سلام من شرق إفريقيا للمساعدة في إنهاء الصراع الدائر بالسودان منذ أكثر من 100 يوم.

6 – جيش كوريا الجنوبية يقول إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في البحر قبالة ساحلها الشرقي مساء الاثنين بعد ساعات من وصول غواصة أمريكية تعمل بالطاقة النووية إلى قاعدة بحرية في كوريا الجنوبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز