عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

امتحانات الثانوية العامة.. الطلاب يؤدون اختبارات الأحياء والجبر والفلسفة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

امتحانات الثانوية العامة.. استقبلت اليوم لجان امتحانات الثانوية العامة، الطلاب استعدادًا لأداء اختبارات الأحياء لطلاب الشعبة العلمية علوم، والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق لطلبة الشعبة الأدبية، حيث شهدت اللجان تفتيش الطلاب، وذلك لمنع دخول أي وسيلة إلكترونية.



 

غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم

تابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وصول أسئلة الامتحان إلى لجان الثانوية العامة قبل بدء الامتحان، مؤكدة استلام رؤساء اللجان مظاريف الأسئلة بشكل آمن، على أن يتم فتحها مع بداية الامتحان، وموجهة رؤساء اللجان بالحفاظ على سرية الأسئلة وعدم فتح المظاريف إلا في التاسعة صباحاً مع انطلاق الاختبارات، وتوفير الهدوء والاستقرار داخل اللجان لجميع الطلاب.

 

وأشارت وزارة التربية، إلى أن 70% من أسئلة امتحان الأحياء والفلسفة مخصصة للمستويات العقلية المتوسطة و30% للمستويات العليا للتفكير، مضيفة أن الأسئلة مؤمنة بالكامل حتى وصولها إلى الطلاب.  

 

مواصفات امتحان مادة الأحياء وأوضحت وزارة التعليم أن مواصفات امتحان مادة الأحياء كالتالي:  مجموعها الكلي 60 درجة ويبلغ عدد الأسئلة المقالية  سؤالين مخصص لهما 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

 

مواصفات امتحان الفلسفة والمنطق

 وقالت وزارة التعليم، إنه بالنسبة لمادة الفلسفة والمنطق، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية  سؤالين، مخصص لهما 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

 

مواصفات الرياضة البحتة

وأكدت وزارة التعليم، أنه فيما يخص مادة الرياضيات البحتة ومجموع درجاتها 60 درجة، 30 درجة لمادة الجبر والهندسة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لهما 4 درجات، والموضوعية 18 سؤالًا مخصص لها 26 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 20 سؤالًا.

 

ضوابط منع الغش في الامتحانات صرحت وزارة التعليم بأنها اتخذت عدة ضوابط لمنع الغش في الامتحانات منها:

 

 وقف التحويلات إلى مدارس بعينها، وتركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث، إضافة إلى وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو إجابات، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى بديوان الوزارة مهمته تتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز