عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الأهلي وبيراميدز.. صراع جديد بين الناديين بسبب هذا اللاعب

الأهلي وبيراميدز.. صراع خارج المستطيل الأخضر
الأهلي وبيراميدز.. صراع خارج المستطيل الأخضر

الأهلي وبيراميدز تيمة جديدة فرضت نفسها على الساحة الرياضية والجماهيرية، وشكل مختلف من أشكال الصراع، الذي قد ينحرف مساره قليلًا فيما هو أبعد من كرة القدم، وثنائياتها التقليدية المعروفة في أغلب دول العالم.



 

الأهلي وبيراميدز.. صراع لا ينتهي

فرض الصراع بين الأهلي وبيراميدز نفسه منذ اللحظة الأولى لظهور هذا الكيان الجديد، الذي وضع نفسه في دائرة التحدي مع القطب الأول، والزعيم التاريخي لأغلب المسابقات الكروية المعروفة في "قاهرة المعز" والقارة السمراء، ليشتعل مع هذا الظهور المفاجئ، واحد من الديربيات المختلفة والمغايرة، بعيدًا عن المستطيل الأخضر. 

 

ومع الإمكانيات المالية الضخمة، والقوة الشرائية غير المسبوقة، بات تواجد اسم "الفريق السماوي"، كفيلًا بإحداث هزة قوية، في سوق الانتقالات والميركاتو الكروي المصري، في عالم باتت لغة المال هي المتحكم، والوقود المحرك لمعظم صفقاته، ولنا في الدوري السعودي العبرة والمثل.

 

ومع قرب نهاية الموسم المحلي المصري من خط النهاية، بدأ الصراع مبكرًا بين القوى الكروية على بعض العناصر، لتدعيم صفوفها استعدادًا لما هو قادم من منافسات ساخنة، يكون الفوز حليفًا فيها للفريق صاحب المخزون الاستراتيجي الأجهز.

 

في هذا السياق، تسابق إدارة النادي الأهلي الزمن، لتدعيم أغلب مراكزها ببدائل قوية، في ظل توالي المسابقات والمنافسات التي يخوضها الفريق، ورغبته الأكيدة للبقاء على منصات التتويج مرات ومرات.

 

في خضم هذا الصراع، لا يزال البحث عن البديل الأمثل لنجم الوسط حمدي فتحي على أشده، في ظل رغبة المدير الفني السويسري، في تعويض غيابه ببديل قوي، يضمن تنفيذ أفكاره التكتيكية على أرضية الملعب بالشكل المطلوب.

 

وبعد استبعاد فكرة ضم "إمام عاشور" التي أحالتها جماهير المارد الأحمر إلى خانة "المستحيلات"، طفا اسم النجم المغربي "وليد الكرتي" على السطح، ليكون أحد البدائل المقبولة من وجهة النظر الفنية البحتة، بالنظر لمعطيات باقي الحلول المتاحة، والعقبات التي تحول دون التعاطي مع أي منها. 

 

وخلال فقرته المهمة عن الميركاتو الصيفي، وموقف النادي الأهلي من ضم النجم المغربي "وليد الكرتي"، أكد الإعلامي إبراهيم فايق مقدم برنامج "جمهور التالتة"، المذاع عبر شاشة قناة "ON TIME sport’s 2"، أن كلمة الفصل في هذا الملف بيد مجلس إدارة الفريق السماوي وحده. 

 

ولفت "فايق" إلى أن نادي بيراميدز هو صاحب الحق الوحيد في قبول هذا الأمر من عدمه، نظرًا لارتباط اللاعب بعقد ممتد حتى نهاية الموسم المقبل، وإن كان هذا الأمر يفتح المجال أمام إمكانية توقيعه لأي فريق في شهر يناير القادم.

 

وكشف "فايق" أن النجم المغربي أبدى موافقته المبدئية، على الانتقال لصفوف القلعة الحمراء حال موافقة ناديه، والتي ربطتها بعض المصادر باتفاق "شبه ضمني" بين إدارة الفريقين، على السماح برحيل "الكرتي"، مقابل انسحاب الأهلي من المزايدة المفتوحة على "إمام عاشور"، لاعب ميتلاند الدانماركي، ونجم الزمالك السابق، الذي يرغب "السماوي" في ضمه.

 

ويتيح انسحاب ممثلو النادي الأهلي من صفقة ضم نجم وسط الزمالك السابق الفرصة المناسبة، للحصول على خدمات اللاعب، دون المغالاة المتوقعة من الفريق الدانماركي، وهي الميزة التي قد يفقدها، حال استمرار ظهور المارد الأحمر في الصورة، في ظل الرغبة الأكيدة من مسؤولي ميتلاند، لتحقيق مكاسب تسويقية معقولة نسبيًا، نظير التخلي عن “عاشور”.

 

ورغم عدم وضوح الصورة، فيما يخص مستقبل “إمام عاشور” ووجهته المقبلة، حال موافقته على العودة مرة أخرى للدوري المصري، في ظل التلميحات المثارة حوله بين الحين والآخر، لا يزال أحد الخيارات الحاسمة، المطروحة على طاولة مفاوضات الأندية ذات القدرات الشرائية الضخمة، وفي مقدمتها الثلاثي بيراميدز والأهلي، وزد الصاعد حديثًا لمسابقة الدوري. 

 

في النهاية تظل صفقة انتقال “وليد الكرتي” إلى القلعة الحمراء، واحدة من البدائل التي يضعها مجلس "الخطيب" قيد الحسبان، انتظار لما ستسفر عنه الساعات القادمة، في ظل سعيهم الحثيث، لتنفيذ مطالب الساحر السويسري “مارسيل كولر”، لتعزيز حظوط الأهلي في الدفاع عن ألقابه المحلية والقارية التي حققها هذا الموسم، وهي المسألة التي قد ترتبط إلى حد ما، بمستقبل “عاشور” ووجهته المقبلة.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز